الجمعة، 8 يوليو 2016

تابع أخبار اليوم محلية وعالمية وفنبة من الصحافة العالمية 8/7/2016 (News of the day from local and international world press



♥ كل عام وأنتم بخير

♥ عيد فطر مبارك 

    ======
    • قراءة فى عناوين أخبار اليوم الخميس 7 يوليو 2016 من الصحف العالمية
    =====
    تابع أخبار اليوم من الصحف العالمية
    • الجريدة المصورة:
    * أمريكا : مقتل 5 من ضباط الشرطة خلال أعمال شغب فى دالاس
    مظاهرات بسبب وحشية الشرطة ضد السود وقتل الشرطة لبعضهم وهو اعزل ومطالب للمتظاهرين بمحاكمة عادلة 
    وزارة الخارجية الأمريكية تستأنف التحقيق فى قضية البريد الألكترونى لمرشحة الرئاسة "هيلارى كلينتون"
    * فرنسا : إنفجارين بمستشفى مدينة أنوناى بجنوب فرنسا
    * موسكو : علماء الآثار يعثرون على سوق غير مشروعة تعود للقرن الرابع عشر

    • أخبار خفيفة : ولاية هندية تفرض ضريبة "الدهون" على الهمبرجر والبيتزا والوجبات السريعة
    وذلك للحد من السمنة وكسب المال تم ذلك فى ولاية كيرالا الهندية بعدما بلغت الولاية المركز الثانى لأعلى نسبة سمنة عند الأطفال
    • الجريدة العلمية : إكتشاف كوكب ضخم ضمن نظام ثلاثى النجوم يقدر العلماء حجمه 4 أضعاف حجم المشترى

    • المجلة الفنية : الإفراج عن فيديو كليب جديد فى الأسواق
    * تايلور سويفت وتوم هيدليستون فى داون اندر بأستراليا

    • الجارديـان : إطلاق نار فى دالاس يؤدى إلى مقتل 5 ضباط شرطة
    خلال مظاهرة ضد العنف فى دالاس بولاية تكساس بالولايات المتحدة وقع هجوم على رجال الشرطة بعبوة ناسفة وإطلاق نار مما أدى إلى مقتل 5 من رجال الشرطة و إصابة 7 آخرين .
    ذكرت مصادر شرطية أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص ذكر أحدهم أنه أستهدف أفراد الأمن أصحاب البشرة البيضاء ويريد قتلهم جميعاً .
    • التايـــم : الرئيس الأمريكى "أوباما" يدين الهجوم الذى وقع فى دالاس ويبعث بتعازيه للشعب الأمريكى
    من وارسو ببولندا تحدث الرئيس الأمريكى حيث يحضر مؤتمر قمة زعماء حلف شمال الأطلسى معرباً عن تعازيه للشعب الأمريكى وتعهد بالقصاص من الجناة فى الهجوم الذى وقع ضد الشرطة فى دالاس إثناء مظاهرة ضد عنف الشرطة .
    • مجلة المرأة والأسرة:
    طريقة تدريب عقلك لتنام فى 60 ثانية
    المرأة في النوم
    هى طريقة بسيطة وغير مكلفة وقد طورها الطبيب بجامعة هارفارد الدكتور أندرو ويل وهى عبارة عن التنفس بعمق من الأنف لمدة سبع ثوان والزفير عن طريق الفم لمدة 8 ثوان حيث تسمح هذه الطريقة بزيادة معدل دخول الأكسجين إلى الرئتين وتهدئة العقل وإزالة التوتر والشحنات العصبية ومكافحة آثار الأدرينالين الذى يزيد من معدل سرعة ضربات القلب ويعمل على إبطائها ويسمح للمواد الكيمائية بالدخول إلى المخ وتهدئته.
    • نقص فيتامين D قد يؤدى لم مشاكل لا تحمد عقباها
    فيتامين D نقص 7 علامات مستويات لديك منخفضة جدا
    فيتامين دى مرتبط أرتباط مباشر بتعريض أجسامنا لأشعة الشمس والتنزه فى الهواء الطلق ونقص هذا الفيتامين قد يدخلنا فى دوامة من الأمراض الخطيرة مثل السرطان , القلب , أمراض المناعة الذاتية , وبعض الأمراض النفسية.
    وإليك الأعراض التى تدل على نقص هذا الفيتامين الهام بأجسامنا
    العظام آلام الخاص بك هو علامة من فيتامين د نقص
    أوجاع العظام المزمن وتسوس الأسنان
    وغالبا ما يتم تشخيص الأشخاص الذين يعانون من الأوجاع والآلام، والتعب مع متلازمة التعب المزمن أو فيبروميالغيا. ومع ذلك، هذه الأعراض هي أيضا مظاهر النموذجية لنقص فيتامين (د). نقص هذا الفيتامين يؤدي إلى أقل من امتصاص الكالسيوم من الهيكل العظمي. هذا يمكن أن يسبب آلام، والخفقان ألم في العظام. تشير أدلة متزايدة أيضا على فيتامين D يجري فعالة في منع تسوس الأسنان الأسنان.
    عضلاتك ضعيفة
    ضعف العضلات

    القوة العضلية لا يقتصر فقط على رفع الأثقال. في الواقع، ارتبط نقص فيتامين (د) مع ضعف العضلات، ووجد الباحثون في جامعة هارفارد أن مكملات فيتامين (د) يمكن أن تزيد السيطرة على العضلات بشكل ملحوظ، مع البالغين أكثر من 60 الإبلاغ عن 20٪ أقل من السقوط. وفقا لمجلة الغربية للطب، وضعف العضلات المرتبطة D يمكن القضاء عليها في ستة أشهر فقط مع المكملات الغذائية.
    الاكتئاب الخاص بك
    الإكتئـــاب

    السيروتونين هو الهرمون المرتبطة بالحالة المزاجية والرفاه. يتم تحفيز من قبل أشعة الشمس وقطرات مع التعرض قلل. في دراسات حديثة، أن الأشخاص المصابين أقل كميات من فيتامين (د) أكثر عرضة للاكتئاب من أولئك الذين لديهم جرعات كافية. كما يرتبط الدراسات انخفاض مستويات فيتامين (د) في الدم مع اضطرابات المزاج الأخرى إلى جانب الاكتئاب، مثل متلازمة ما قبل الحيض والاضطرابات العاطفية الموسمية.
    العرق رأسك
    عرق الرأس


    وفقا لأصحاب المهن الطبية، إذا كنت ممن  له رأس تفوح منه رائحة العرق هي واحدة من الأعراض الكلاسيكية لنقص فيتامين (د). هذا هو السبب في أن الأطباء الماضي كان يسأل الامهات الجديدة إذا كان مواليدهن هذا العرض، ولا يزال يعتبر التعرق المفرط في الأطفال حديثي الولادة عرضا مبكرا والشائع اليوم. إذا رأسك هو تفوح منه رائحة العرق باستمرار أو تجد أنه تعرق مفرط، قد تحتاج المزيد من فيتامين D.
    لديك مشاكل صحية مزمنة
    المشاكل الصحية المزمنة
    إذا كان لديك مشاكل صحية مزمنة وعرضة للأمراض الموسمية، قد تكون مستويات فيتامين (د) الخاصة بك منخفضة جدا. دراسة الآسيوية من الأطفال المكمل 1200 وحدة يوميا خلال فصل الشتاء قللت من خطر الاصابة بالانفلونزا بنسبة 40 في المئة. في الواقع، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن فيتامين (د) يلعب دورا أكبر بكثير في مرض القتال مما كان يعتقد سابقا. كونها ناقصة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وغيره من الأمراض المميتة.
    كنت أشعر استنفدت
    الشعور بالتعب والإرهاق المستمر


    باستمرار متعب ولا يمكن معرفة لماذا؟ تم التعرف على نقص فيتامين (د) في المرضى الذين يعانون من التعب في بعض الدراسات، ومرة ​​واحدة تم تصحيح مستويات فيتامين (د)، ورأى المرضى إلى حد كبير أكثر حيوية. في الواقع الفعلي، ويشك الباحثون الطبيون أن نقص فيتامين (د) ومتلازمة التعب المزمن ترتبط ارتباطا وثيقا. اختبار دم بسيط يمكن تحديد ما إذا كنت تحصل على كمية كافية من فيتامين D كل يوم.
    أصحاب البشرة الداكنة


    الأمريكيين من أصل أفريقي وذوي البشرة الداكنة هم أكثر احتمالا كبيرا أن يكون فيتامين (د) ناقصة، ويقول المهنيين، بسبب أعمال الصباغ في الجلد كما واقية من الشمس الطبيعي. في الواقع، ويقال لشخص من ذوي البشرة الداكنة في حاجة إلى عشرة أضعاف التعرض لأشعة الشمس لإنتاج نفس الكمية من فيتامين (د) كشخص مع بشرة فاتحة. واقية من الشمس SPF30 يمكن أن تقلل من قدرة الجلد على إنتاج فيتامين بنسبة تزيد على 95 في المئة.
    ولنا لقاء آخر إنشاء الله

      ليست هناك تعليقات: