السبت، 7 أغسطس 2021

7 أغسطس 2021 إيران وأمريكا ومجموعة السبع قوات تيجراى تستولى على بلدة آثرية عائلات ضحايا 11 سبتمبر اللبنانيون وحزب الله

  • فى لندن مجموعة الدول الغنية السبع تتهم إيران بإنها وراء الهجوم على ناقلات النفظ وإنها تهدد السلم والأمن العالميين
وبالرغم من نفى طهران بأنها لم تتورط فى الهجوم على السفينة التى تحمل منتجات بترولية يابانية وترفع العلم الليبيرى وتديرها شركة مارى تايم المملوكة لإسرائيل بطائرة مسيرة والذى أسفر عن مقتل إثنين من طاقم السفينة أحداهما بريطانى والثانى رومانى.
وبالرغم من نفى إيران إلا أن بياناً من رئيس مجموعة السبع أكد فيه على وجود أدلة تشير إلى ضلوع إيران فى ذلك الهجوم وإنه لايوجد مبرر لذلك , كما جاء فى بيان منفصل للجيش الأمريكى أن خبراء المتفجرات من حاملة الطائرات رونالد ريجان خلصوا إلى أن الطائرة التى أستخدمت فى الهجوم على الناقلة تم إنتاجها فى إيران,
فهل هذه نذر تلوح فى الأفق لحرب تشعل الشرق الأوسط تقودها أمريكا وإسرائيل ومجموعة السبع على إيران ؟, هذا ما ستتولى الأيام الإجابة عنه .
                                            عن NTD DAILY
                                          

  • قوات تيجراى تستولى على موقع مدرج على قائمة اليونيسكو
  •  للتراث العالمى فى أقليم أمهرة
أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أمس الجمعة أن سكان موقع لاليبيلا الأثيوبى المدرج فى قائمة اليونيسكو للتراث العالمى قد سقطت فى أيدى قوات التيجراى ودعت واشنطن قوات التيجراى إلى حماية الموقع الأثرى

ولاليبيلا هى بلدة تقع فى شمال أثيوبيا وتشتهر بالكنائس المنحوتة فى صخور الجبال وهى تعتبر مزار للمسيحين ومركزاً للحج وهى شاهدة على حضارة القرون الوسطى وما بعدها فى أثيوبيا.

الفيديو من فرانس 24 
كما دعت الولايات المتحدة جميع الأطراف المتنازعة إلى وقف العنف والتفاوض.
  • عائلات وأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر تطالب الرئيس 
  • الأمريكى "جو بايدن" بالإفراج عن الوثائق السرية لإحداث 11سبتمبر 2001
قام تنظيم القاعدة يوم 11 سبتمبر عام 2001 بتنفيذ هجوم على الولايات المتحدة الأمريكية بأربع طائرات نقل مدنية تجارية تقودها 4 فرق تابعة لتنظيم القاعدة موجهة لتصدم بأهداف محددة وكانت هذه الأهداف متمثلة فى برجى التجارة الدولية الواقع فى مانهاتن وكذلك من ضمن هذه الأهداف المستهدفة مقر وزارة الدفاع الأمريكية المعروفة بأسم "البنتاجون" .
نجحت 3 طائرات فى مهامهم وفشلت الطائرة الرابعة حيث تمكن الركاب من السيطرة على الخاطفين فتغيرأتجاه الطائرة وأدى ذلك لسقوطها ثم إنفجارها فوق أراضى بنسلفانيا.
كانت حصيلة تلك الأحداث مقتل 2977 شخصاً بالإضافة إلى 19 أرهابى من تنظيم القاعدة هم خاطفى الطائرات الأربع بخلاف آلاف الجرحى والمصابين بالإختناق جراء أستنشاق الغبار والدخان الناجم عن الإصطدام والإنهيار "ويكيبيديا"
وأياماً قليلة وسوف تعلن الذكرى العشرين لهذه الهجمات عن نفسها ولكن عائلات وأسر الضحايا يطالبون الرئيس الأمريكى بالكشف والإعلان عن الوثائق السرية والدور الذى لعبته أطراف بعينها وما إذا كانت السعودية ضالعة فى ذلك الهجوم أم لا , وقد وقع حوالى 1800 شخص على وثيقة تطالب "بايدن" بالوفاء بإلتزامه بالإعلان عن تلك المعلومات وإلا سيقابل بعدم الترحيب فى حال عدم الوفاء عندما يحين موعد تكريم ضحايا 11 سبتمبر.
عن جريدة "newsweek"

  • حزب الله وإسرائيل يتبادلون القصف فيما بينهم ولكن المتضرر 
من كل هذا وذاك هم أهل لبنان ذلك البلد الذى لم يكد يلتقط أنفاسه بعد تفجير مرفأ بيروت العام الماضى .

قصف هنا وقصف هناك وسقوط ضحايا من الجانبين وبينهم أبرياء لا ناقة لهم ولا جمل فى ما يحدث
ويبدو أن البعض من اللبنانين قد سئموا من كل ذلك فقرروا أن يقفوا فى وجه حزب الله حتى لا تكون أرضهم مسرحاً لعمليات القصف والقصف المتبادل ,
فى مونت كارلو الدولية : ذكرت جماعة حزب الله الشيعية الموالية لإيران قد قامت مجموعة من السكان المحليين بأعتراض طريق مقاتليها الذين قاموا بإطلاق الصواريخ بإتجاه القوات الإسرائيلية اليوم الجمعة 6 أغسطس فى تحد نادر للجماعة إثناء مرور أعضائها عبر منطقة درزية فى الجنوب .

والجيش الإسرائيلى يعلن عن قيام سلاح الجو التابع له بتوجيه أولى ضرباته الجوية منذ سنوات على جنوب لبنان , ويأتى الإعلان الإسرائيلى رداً على قصف وقع على الدولة الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضى .
نقلاً عن فرانس 24


ليست هناك تعليقات: