الأحد، 14 فبراير 2021

4 مارس 2021 الصين والشمس إعلان حالة الطوارئ فى أمريكا أخبار الساعة من الأسوشيتدبرس السباق إلى المريخ مؤتمر صحفى لوزير التربية والتعليم يستعرض فيه مواعيد الإمتحانات


  • 23 فبراير2021      الصين تشعل شمسها الإصطناعية للمرة الأولى
    ذكرت جريدة الشعب الصينية الصادرة فى بكين أن الصين نجحت فى تشغيل الشمس الإصطناعية التى تعمل بالطاقة النووية وهى تنتج حرارة تعادل عشرة أضعاف حرارة الشمس الحقيقية  .
                                                           
وهذه الشمس الصناعية ماهى إلا عبارة عن مفاعل نووى يحاكى الطبيعة وما يحدث من إندماج نووى بين غازات الهيدروجين والديوتيريوم فى  جوف الشمس وتنتج عنه طاقة وحرارة تعادل 150 مليون درجة مئوية وهى عشرة أضعاف ماينتجه باطن الشمس وتستخدم تلك الطاقة كنوع من  أنواع الطاقة النظيفة .
وتشارك الصين فى مشروع دولى مقره فرنسا للمفاعل النووى الحرارى الدولى تشارك فيه 35 دولة ويتكلف 24مليار $ وهو أكبر مشروع نووى فى العالم ومن المقرر أن ينتهى من أعداده المشروع فى عام 2025 .
قناة الرشيد الفضائية




ذ15 فبراير2021      تتعرض ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية إلى موجة من الطقس السئ شديد البرودة
والأعاصير والعواصف
 الجليدية إلى قطع الكهرباء عن الولاية كما أقتلعت الرياح
 الأشجار من الجذور وتهدمت بيوت وسيارات ,
 كما قتل خمسة أشخاص جراء تلك الظروف المناخية القاسية  وإصابة عشرة أخرون

وقد قال مدير الشرطة أن مثل ذلك لم أره من قبل وسنمكث طويلاً حتى نتعافى فهناك الكثير من الدمار.
مما دعى الرئيس الأمريكى إلى أعلان حالة الطوارئ لمواجهة تلك الظروف وأرسال مساعدات إنسانية عاجلة


  •       أخبار عالمية من أمريكا وميانمار فى العاصمة الأمريكية     
 لازلت أعمال الشغب التى وقعت برغم تبرئة الرئيس السابق من

 قبل مجلس الشيوخ  تشغل بال الجميع فى أمريكا, وفى بورما تقوم


 مظاهرات مناهضة للإنقلاب الذى قام به الجيش على السلطة

 الشرعية فى ميانمار. 



  •                              الصين تغزو الكوكب الأحمر
                     بدأت الصين تزاحم روسيا وأمريكا فى غزوها للفضاء الكونى بإرسال مركبات ومحطات فضائية لإستكشاف الفضاء وإجراء الأبحاث نحو هذا الكون الذى نعيش فيه وفك شفراته المعقدة التى تحيط به وحل الألغاز القائم عليها , ففى نهاية الأسبوع الماضى أتخذت المركبة الفضائية الصينية مدارها حول الكوكب الأحمر, وكان قد نشرفى شهر اغسطس 2020على موقع سبوتنك أن مسبار فضائى أمريكى قد رصد توهج مخيف باللون الأخضر فى مشهد غريب للغلاف الجوى للكوكب الأحمر
وتشير هذه المشاهد إلى وجود نبضة غريبة ومخيفة من التوهج الليلى أثناء دوران الغلاف الجوى للمريخ وترجع هذه النبضات إلى الرياح المحملة بالغازات والتفاعلات التى ينتج عنها أكسيد النيتريك المسئول عن هذا التوهج.


وكان الفضاء الخارجى فى ستينات القرن الماضى حكراً على امريكا وروسيا فقد سبقت روسيا أمريكا فى أطلاق أول قمر صناعى ليدور فى الفضاء و أول رجل وإمرأة إلى المدار الفضائى ثم لحقت بها الولايات المتحدة الأمريكية بنزول أول رجل تطأ قدمه سطح القمرعام 1969وصار التنافس بين الدولتين سيجالاً بينهما بدأً من الجيل الأول لسفن الفضاء والأقمار الصناعية .

ثم أنضمت الصين ببرنامجها الفضائى الطموح بأرسال مركبة الفضاء التابعة لها لدراسة والبحث عن علامات على الحياة القديمة إن وجدت على هذا الكوكب وقد وصلت تلك المركبة إلى مدارها بعد رحلة أستغرقت 7 أشهر وقطعت مسافة 300 مليون ميل.
كما  ستصل الأسبوع القادم مركبة الفضاء الأمريكية لدراسة للإنفجار غير العادى والنشاط على كوكب المريخ كما سيتزامن مع هذين المركبتين مركبة فضائية إماراتية وهذه أول مرة فى تاريخ المنطقة العربية .


  
  •             فى بث مباشر على قناة اكسترا نيوز وزير التربية والتعليم يستعرض فى مؤتمر صحفى مواعيد إمتحانات المراحل المختلفة وطرق أداء الطلاب للإمتحانات 

إكسترا نيوز



ليست هناك تعليقات: