الثلاثاء، 9 فبراير 2021

12 يناير 2021 كورونا فى أستراليا ترامب فى محاكمته الثانية الوضع فى بورما محاكمة الرئيس السابق ترامب


  •          الحالة النفسية والوجدانية التى تسبب فيها ظهور الوباء العالمى لمرض العصر "كوفيد 19" وما تبعه من أجراءات أحترازية وضغوط نفسية وأنهيارات أقتصادية للأفراد والمجتمعات تجعل الأنسان يضيق ذرعاً بكل تلك الضغوط ولم يعد يتحمل المزيد من الضغوط وهذا ما حدث فى فيكتوريا بأستراليا أثناء بطولة أستراليا المفتوحة حيث خرجت مظاهرات تعبر عن ما يشعرون به من ضغوط تطبيق قانون الحجر الصحى وخطط الإغلاق لمدة 5أيام .



                      حيث خرج المتظاهرون ليعبروا عن إستيائهم وضجرهم من تلك القيود وحجم المعاناة التى يرزخون تحت وطأتها جراء هذا الفيروس اللعين .



  •                 الرئيس الأمريكى الأسبق "ترامب" أستشاط غضباً من محاميه الذى حاول أن يغير من مسار القضية أتهام  الرئيس السابق  بالتحريض على العنف إلى عدم دستورية مساءلة الرئيس بعد تركه لمنصبه .



  •                  بدأ الرئيس الأمريكى "بايدن" فى إظهار العين الحمراء للقادة العسكريون الذين قاموا بالإنقلاب ضد السلطة الشرعية المدنية فى ميانمار وأستولوا على مؤسسات الحكم بالبلاد وأعتقال أعضاء الحكومة الشرعية وعلى رأسهم زعيمة الحزب الحاكم بحجة أن الإنتخابات التى تجريها الحكومة الشرعية يشوبها التزوير .
theepochtimes
الرئيس الأمريكى "بايدن" يعلن عن فرض عقوبات على القادة العسكريين الذين نفذوا ذلك الإنقلاب بما فيها من تجميد للأصول و الأموال كما دعا إلى تكاتف الحلفاء والشركاء للضغط على هؤلاء القادة لإخضاعهم للعودة بالبلاد للمسار الديقراطى والإفراج عن المسئولين المعتقلين.
كما عمت بورما مظاهرات تندد بالإنقلاب العسكرى وتطالب بعودة الحياة الديمقراطية والإفراج عن المعتقلين.



  •           بدأت اليوم أجراءت محاكمة الرئيس الأمريكى السابق "ترامب" فى مجلس الشيوخ ظهر اليوم وهو اليوم الأول لهذه المحاكمة التى قد تستمر لعدة أيام ولكنها لن تكون مثل المرة الأولى التى أستمرت ثلاثة أسابيع وستكون التهمة الموجه للرئيس السابق " التحريض على العصيان المدنى ".

هذه هى المرة الأولى فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية التى تتم فيها محاكمة رئيس فى مجلس الشيوخ بعد ترك منصبه .

وفى تعليق للرئيس الأمريكى " بايدن"على محاكمة "ترامب" ذكر: أن مجلس الشيوخ له وظيفته وأنهم سيتصرفون بشكل جيد وهذا كل ما لدى لقوله.


ليست هناك تعليقات: