الجمعة، 1 أبريل 2016

أخبار اليوم محلية وعالمية من الصحافة العالمية 31/3/2016 (News of the day from local and international world press

قراءة فى عناوين الصحافة العالمية
==========
* RT روسيا :وسائل إعلام تنشر صورة طليقة مختطف الطائرة المصرية
طليقة سيف الدين مصطفى مختطف الطائرة المصرية
أشارت وسائل إعلام قبرصية إلى أن طليقة مختطف الطائرة المصرية تواجدت بمطار لارنكا فور تلقيها رسائل طليقها وتدعى "مارينا باراشكو" .
* فى متحف متروبوليتان للفنون بنيويورك :قام علماء الآثار بإستعادة وتجديد أعمال فنية من معبد مصرى قديم والتى توضح زمن الفراعنة بأضواء ملونة بشكل مذهل لايصدق كانت قد طمست أو محيت بسبب عوامل التعرية من طقس وفيضانات وعواصف رملية على مدار2000 عام.
© ديانا الحب 
وأستخدم العلماء تكنولوجيا متطورة لإظاهر روعة وجمال الألوان التى كان يستخدمها المصرى القديم ومحاكاة تلك الألوان بمنتهى الدقة وبشكل رائع ومثير.
None animated GIF
None animated GIF
توقعات اللون في معبد دندور، والتي تبين كيف كانت الألوان الأصلية. متحف متروبوليتان للفنون. فبراير 2016. 
هذا هو لون المشهد معبد معبد دندور في متحف متروبوليتان.
* التايــم : المرشحين الأوفرين حظاً "الديمقراطية هيلارى كلينتون , والجمهورى دونالد ترامب" وجهاً لوجه فى مناظرة 
جرت المناظرة على شبكة CNN على مواضيع الإنتخابات العامة الرئيسية 

* أخبار منوعة :(علوم,فنون,ثقافة,رياضة,,,,,,,,,,,,,,)
                         ==========
وفاة المهندسة المعمارية العراقية البريطانية"زها حديد"
وكانت المهندسة العراقية قد وضعت التصاميم المستقبلية لمركز الرياضات المائية لأولمبياد لندن 2012 وتوفيت عن عمر 65 عام أثر نوبة قلبية فى مستشفى ميامى
وكانت لها إسهامات وروئ جريئة فى عالم الهندسة المعمارية وقد منحت جائزة بريتزكر وهى أعلى وسام يمنح فى هذه المهنة وهى أول إمرأة تفوز بهذه الجائزة
العلماء يدرسون المعدل الذى يتمدد به الكون 
يعتقد الباحثون أن النتائج الجديدة يمكن أن تساعد فى فهم المعدل الذى يتمدد به الكون , وقوع تصادم بين نجمين قزميين من الأقزام البيضاء تسببت فى ظاهرة السوبرنوفا الأخير فى مجرتنا ويقدر علماء الفلك أن ظاهرة السوبرنوفا حدثت منذ 110 سنة فى جزء من مجرة غير مرئية للأرض والنتائج الجديدة يمكن أن تساعد العلماء على فهم المعدل الذى يتوسع به الكون ويتمدد.
مقطع لفيديو يوضح (Supernova سوبرنوفا) هو نوع من أنواع النجوم المتفجرة وهي عدة انفجارات نجمية هائلة يرمي فيها النجم غلافه في الفضاء عند نهاية عمره. تؤدي إلى تكون سحابة كروية حول النجم شديدة البريق من البلازما، سرعان ما تنتشر طاقة الانفجار في الفضاء وتتحول إلى أجسام غير مرئية في غضون أسابيع أو أشهر. أما قلب النجم فينهار على نفسه نحو المركز مكونا إما قزما أبيضا أو يتحول إلى نجم نيوتروني ويعتمد ذلك على كتلة النجم. هناك طريقان محتملان لهذه النهاية: إما أن نجما ضخما تفوق كتلته 8 كتل شمسيّة حين ينتهي الاندماج النووي فيه فجأة بسبب نفاذ الوقود النووي وتتغلب قوى الجاذبية فينهار النجم نحو الداخل تحت تأثير قوة جاذبيته وهو المستعر الأعظم من النّمط الثّاني. الطريق الآخر المحتمل أن يقوم قزم أبيض بالتقاط مادة إضافية من نجم مجاور إلى ان يصل إلى كتلة حرجة هي حدّ شاندراسيخار فيخضع لانفجار نووي حراري وهو المستعر الأعظم من النّمط الأوّل. وفي كلتا الحالتين فإن انفجار المستعر الأعظم يقذف بالطبقة الخارجية من مادة النجم بقوة هائلة في الفضاء ويتبقى قزم أبيض أو نجم نيوتروني. والحد الفاصل بين التطورين هو كتلته فإذا كانت كتلة النجم أكبر من 4 .1 كتلة شمسية فإن النجم يمر بمرحلة المستعر الأعظم ويتبقى منه نجما نيوترونيا. وقد حدث أعظم إنفجار من هذا النوع في مجرة درب التبانة في عام 1054 م حيث أنتج سحابة ضخمةً من الغاز سميت سديم السرطان.

لاعبات كرة القدم فى الفريق الوطنى لكرة القدم للسيدات فى أمريكا 

يقاضين الهيئة الإدارية لكرة القدم بالولايات المتحدة لتقاضيهن أجوراً 

أقل من نظارئهن من الرجال 




ليست هناك تعليقات: