الأحد، 10 أبريل 2016

أخبار اليوم محلية وعالمية من الصحافة العالمية 10/4/2016 (News of the day from local and international world press

* أخبار محلية
======
كلمة خادم الحرمين ملك السعودية تحت قبة البرلمان المصرى
زيارة خادم الحرميين الشريفيين للأزهر
قراءة فى عناوين أخبار الصحافة العالمية
===========
* RT روسيا :أسبانيا تقيل السفير الأسبانى فى بروكسيل 
السفير الاسباني اغناسيو يسوع Matellanes مارتينيز © ميغيل الفاريز
وقد صرحت الخارجية الأسبانية عن أسباب إقالة السفير لفشله فى تمثيل بلاده لدى بلجيكا بسبب الغياب المتكرر والتعسف فى إستعمال سلطاته وسوء معاملته لموظفى السفارة 
* إسرائيل تربط حركة (BDS) الخاصة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية بالإرهاب 
©
ربطت إسرائيل حركة (بى دى أس)- التى تقوم بالدعوة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية وسحب الإستثمارات
منها وتطبيق العقوبات عليها حتى تنصاع لقوانين المجتمع الدولى - بالإرهاب وطالبت البنوك الألمانية بحظر الحسابات الخاصة بأعضاء الحركة ومنعهم من جمع التبرعات.
* اللآجئون بمخيم فى اليونان يحاولون هدم السياج 
أستخدمت الشرطة اليونانية الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع طالبى اللجوء الذين حاولوا هدم السياج المقام على الحدود مع مقدونيا وعبور الحدود الأمر الذى يكون قد أحدث بعض الإصابات .
* الواشنطن بوست :أوباما يفكر فى زيارة للأرض الصفراء
يقوم وزير خارجية أمريكا بزيارة لليايان للتحضير لزيارة محتملة للرئيس الأمريكى "أوباما" لمدينة هيروشيما اليابانية التى قامت أمريكا بقصفها بالقنبلة الذرية خلال الحرب العالمية 1945 خلال حضوره مؤتمر وزراء مجموعة ال7 .
*فريق ترامب يتعهد بالفوز بغالبية المندوبين 
تعهد فريق ترامب بالفوز بغالبية المندوبين اللازميين فة منتصف مايو لضمان حصوله على ترشيح الحزب الجمهورى له فى السباق الرئاسى وهو مطالب بتجميع 1237 مندوباً أى بنسبة 60% من المندوبين وهى نسبة لا تزال متاحة للفوز بترشيح الحزب .
وفى مسابقة المندوبين بكلورادو لا يزال "ترامب" يتصدر المشهد ولكن "تيد كروز" إستطاع أن يتفوق فى تأمين المندوبين للمؤتمريوم السبت أكتسح كروز جميع المندوبين.
كما تصاعدت المواجهات بين كلينتون وساندرزحيث يصف ساندرز كلينتون بأنها ليست مؤهلة للرئاسة بينما تتحدث كلينتون وتصف أفكار ساندرز بأنها غير واقعية .

(https://www.washingtonpost.com/politics/why-new-york-is-pivotal-for-sanders-and-for-clinton/2016/04/09/8c5601e4-fe8d-11e5-9140-e61d062438bb_story.html?tid=pm_politics_pop_b)
* التايـــــم : إشتباكات بين طالبى اللجوء والشرطة المقدونية على الحدود
TOPSHOT - اللاجئون والمهاجرون الفرار من الغاز المسيل للدموع أثناء اشتباك مع الشرطة المقدونية خلال احتجاج على إعادة فتح الحدود قرب مخيم مؤقت في قرية حدودية في شمال اليونان من Idomeni، في 10 أبريل 2016. وأصيب عشرات الأشخاص عندما أطلقت الشرطة النار المسيل للدموع وقال الخيرية أطباء بلا حدود (MSF) غاز على مجموعة من المهاجرين وهم يحاولون اختراق السياج على الحدود اليونان ومقدونيا.  خطة لاعادة المهاجرين القادمين من اليونان إلى تركيا أثارت المظاهرات من قبل السكان المحليين في كلا اليومين دول قبل أن يتم تعيين اتفاق توسط فيه الاتحاد الأوروبي لتنفيذها.  / AFP PHOTO / صور BULENT KILICBULENT KILIC / أ ف ب / غيتي
وقعت إشتباكات بين حشد كبير من المهاجرين واللآجئين أدى إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من جانب الشرطة المقدونية  مما أدى إلى وقوع إصابات للعشرات الذين تجمعوا على الجانب الحدودى لليونان
(http://time.com/4287832/macedonian-police-migrants-tear-gas/?xid=homepage)
* حريق هائل فى معبد بجنوب الهند 
شب حريق هائل فى معبد هندوسى بجنوب الهند مما أسفر عن مقتل 102 شخص وإصابة 400 آخرون بسبب الألعاب النارية
(http://time.com/4287719/fire-india-temple-kerala/?xid=homepage)

ليست هناك تعليقات: