الاثنين، 11 يناير 2021

11 يناير 2021 العراق ترامب وتحديات عزله التجارة بين الصين وأوروبا أمريكا تتجرع من نفس الكأس

  • أستمرار الإحتجاجات ضد الحكومة العراقية لليوم الرابع على التوالى
لليوم الرابع على التوالى يتواصل العراقيون أحتجاجاتهم ضد الحكومة العراقية لوقف أستهداف النشطاء من قبل السلطات العراقية .
ارتى روسيا
فى الناصرية قام مئات العراقين بإلقاء الحجارة على نقطة تفتيش وقامت الشرطة بتفريق بإستخدام الغاز والذخيرة الحية
  • الديمقراطيون يسابقون الزمن نحو عزل الرئيس "ترامب" المنتهية ولايته والتى تبقى منها 9 أيام لمغادرة البيت الأبيض وتنصيب الرئيس الأمريكى الجديد "جو بايدن" وتسليمه السلطة سلمياَ وهو الرئيس رقم 46 فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية التى يمتد عمرها إلى ما يقارب من 250 عاماً .
ومن وجهة نظر كثير من السياسيين الأمريكان يعتقدون أن فترة حكم الرئيس المنتهية ولايته هى فترة سيطر عليها الآلم السياسى وأضطرابات ومخاوف من تزايد أعمال العنف من جانب أنصاره مع أقتراب تنصيب الرئيس الجديد ,
ولذلك يسابق الديمقراطيون الزمن نحو مساءلة الرئيس المنتهية ولايته وهو الأمر الذى لم يحدث إلا مرتين فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.
  • التجارة بين الشرق متمثلة فى الصين والغرب "دول أوروبا" برغم تفشى مرض كوفيد 19 وبداية ظهور أولى حالاته بالصين فى مدينة ووهان فى نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 ومقاطعة معظم دول العالم للمنتجات الصينية مع بداية ظهور الوباء ووقف جميع رحلات الطيران من وإلى الصين , ورغماً عن ذلك فقد زادت حركة التجارة بين الصين وأوروبا فى العام الماضى 2020 ووصلت إلى أعلى مستوى لهاعلى الإطلاق.
ارتى روسيا
فقد بلغت رحلات شحن البضائع بالقطارات 12400 رحلة شحن مما يزيد 50 بالمائة عن المعدلات السابقة وقد بلغت مجموع ما نقلته تلك القطارات من بضائع 1,14 مليون حاوية .



 أمريكا عندما تغضب من أى نظام أوأى دولة فى أى مكان فى العالم فإنها تستخدم جميع الطرق لديها المتاحة وغير المتاحة بما فيها وسائل التكنولجيا الحديثة من انترنت ووسائل التواصل الأجتماعى لمحاربة هذا الخصم .

وهذا مافعله "ترامب" مع خصومه بنشر تغريداته وتدويناته على وسائل التواصل الأجتماعى بغرض أشعال حماسهم والإيعاز لإنصاره بنصرته ووقف أعلان نتيجة فوز جو بايدن وتصديق الكونجرس الأمريكى عليها.

وهذا ما فعله أنصاره بأقتحامهم لمبنى الكونجرس وتعطيل أعلان التصديق إلى صباح اليوم التالى مما أعتبره الكثيرون هجوماً على الديمقراطية وعاراً على أمريكا.

ونتيجة لذلك قامت منصات التواصل الأجتماعى بتعطيل كل الحسابات المتعلقة بترامب بالرغم من أن الرئيس ترامب لا زال بالبيت الأبيض ولن يغادره إلا يوم 20 يناير الجارى ولن يكون قبل ذلك إلا إذا تم عزله قبل هذا التاريخ .

أما الآن فإن الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته "ترامب" يبحث عن منصة جديدة بع حذف حسابه من منصة تويتر وغلق حسابه .

ايرونيوز 


ليست هناك تعليقات: