الخميس، 28 يناير 2021

31 يناير 2021 إكسير الحياة هى البشرية ناقصة المليارديرات والفقراء وكوفيد 19 هل يستطيع بايدن توحيد الصفوف تجربة أجتماعية داخل المجتمع الأمريكى روسيا والمعارض نافالنى

  • من الأخبار ربما الطريفة مثل هذا الخبر طالعنا موقع سبوتنيك : علماء إسرائيليون يكتشفون أكسير الحياة 
تتلخص الموضوع أن العلماء الإسرائيلين أعتمدوا على الأكسجين فى علاجهم لبعض المتطوعين من المسنين فوق سن 65 سنة بوضعهم داخل غرف مضغوطة للأكسجين ومعالجة دماغ المسن بالأكسجين النقى 100% لمدة 90 دقيقة للجلسة لمدة 5 أيام على مدى ثلاثة فأتت بنتائج مبشرة للغاية وجاءت عكس مسار الشيخوخة البيولوجية , وأن مجموعة العلماء يبطئوا زحف الشيخوخة على خلايا الجسم بل أعادوها إلى زمن شبابه حيث وجدوا تحسن كبير فى الوظائف الإدراكية والحسية مما يؤدى إلى إطالة العمر.

  •     العالم لم يلتقط أنفاسه من هذا المرض اللعين الذى أودى بحياة 2.2 مليون شخص على مستوى العالم بخلاف المصابين وحاضنى الفيروس , إلا وتطالعنا أخبار عن أحتمال تفشى وباء جديد أكثر شراسة وفتكاً من كورونا.
المرض الجديد تم تسميته "نيباه" وأيضاً بدأ ظهوره فى الصين كما جاء بموقع سكاى نيوز وأن نسبة شراسته تصل إلى 75% مما يجعله أكثر فتكاً وخطورة على الجنس البشرى من كورونا وعن أعراضه: ألم فى العضلات والشعور بالدوخة والدوار وق يدخل المريض فى غيبوبة كاملة خلال يوم أو يومين وفترة حضانته من 4 - 14 يوم وهو قادر على إحداث مشكلات كبيرة بالجهاز التنفسى بالإضافة إلى إلتهاب وتورم فى الدماغ وتتراوح نسبة الوفيات الناجمة عنه من 40 - 75 % وهذا هو مكمن الخطورة وتشير أصابع الإتهام الى الخفاش على إنه مصدر العدوى.




 
  •  العالم منذ بداية ظهور مرض كوفيد19 بالصين فى عام 2019 وأعلان منظمة الصحة العالمية عنه كوباء عالمى وما صاحبه من أقاويل حول نشأته وظروف نشأته وطبيعته وهل هو صناعة بشرية مقصودة "نظرية المؤامرة , أو تجربة لسلاح بيولوجى , ...الخ" أم صناعة من الطبيعة أم هو جند من جنود الله .

فى مقالة إفتتاحية لموقع ارتى روسيا  عن تلخيص لحالة المجتمع العالمى مع هذا الوباء للكاتب داميان ويلسون يتحدث فيه أن أغنياء العالم حققوا ثروات طائلة من وراء هذا الوباء بلغت 3,9 تريليون دولار فى الوقت الذى  خسرت فيه الطبقة العاملة العالمية 3.7 تريليون دولار وأن خسارة الطبقة العاملة كانت نتيجة لترك العمال لوظائفهم ومكوثهم داخل منازلهم وأنشغالهم بتمضية أوقاتهم على شبكات التواصل الإجتماعى لتزيد أرباح شركات تكنولوجيا المعلومات وبالتالى تتضخم ثرواتهم ناهيك عن شركات الأعلانات والبورصات والأمصال وألأدوية ومستحضرات النظافة والمطهرات.


  • الإنقسامات داخل أمريكا
      مع خروج الرئيس الأمريكى السابق "ترامب" ومع أقتحام الكابيتول وماصاحب ذلك من فوضى وتوتر شاب عملية تسليم السلطة للرئيس الأمريكى الجديد "جو بايدن" وهو الرئيس رقم 46 فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية .
مع بداية مدة رئاسة الرئيس "بايدن" الجديدة ظهرت أنقسامات بين المشرعين الجمهورين حول قدرة الرئيس الأمريكى "بايدن" على توحيد واشنطن وتوحيد الصفوف وتعاون المشرعين بالحزبين فى الكابيتول  
جاء ذلك فى أستطلاع أجرته جامعة مونماوث أظهرت نتائج الإستطلاع أن 54% من الجمهورين يشكون فى قدرته على التوحيد , وعلى العكس من ذلك فإن معظم الديمقراطيون لديهم ثقة فى قدرة بايدن على التوحيد.



 
   كثيراً من يعيشون فى المجتمع الشرقى مولعون بكل مافى المجتمع الغربى من حضارة وفنون وأداب وعلوم وغير ذلك ولكن هل أيضاً نحن مولعون بهم فى الناحية الإجتماعية ؟
        هذا سؤال موجه لك أنت عزيزى القارئ ولتجيب عليه بعد مشاهدة تلك التجربة الإجتماعية التى جرت فى أحدى المواصلات العامة لمعرفة مدى تفاعل مشاعر الناس مع بعضهم البعض من الناحية الإنسانية أو التواصل الشعورى مع بعضهم .
 جرت تلك التجربة فى مترو أنفاق نيويورك ليقيس مدى تواصل الناس وأستجابتهم عند طلب المساعدة .


  •                  يوم السبت الماضى خرج الروس عن بكرة أبيهم منددين 
بحالة الفساد المزرية للحكومة الروسية وأعتقالهم للناشط الروسى المعارض أليكسى نافالنى الذى نشر فيديو لقصر الرئيس الروسى "بوتين" الذى شيده بتكلفة عالية جداً وما كان من الحكومة الروسية أن أعتقلته  عند عودته من برلين وتم إيداعه بأحد سجون موسكو .

              


إلا إن مدن روسية عدة خرجت بمظاهرات إحتجاجية منددة ومطالبة بالإفراج عن نافالنى

وبالرغم من ذلك طالعتنا صحيفة ارتى روسيا أن المحكمة رفضت أستنافاً قدم لها بالإفراج عن المعارض وأمرت بالبقاء خلف قطبان السجن لحين محاكمته بعد شهر مما قد يؤدى إلى تجدد المظاهرات المنددة مرة أخرى والتى تم فيها أعتقال ما يزيد عن 600 شخص من الملايين الروس الذين خرجوا لمناصرة نافالنى.



         

ليست هناك تعليقات: