السبت، 22 يناير 2022

أخبار اليوم المصرية العاجلة قـــرأت لك

  • أخبــار اليــوم المصريــة العاجلــة
الأهـــرام : إمتحانات النقل للتعليم الفنى والصف الثانى الثانوى تبدأ غداً بإذن الله
يبدأ غداً الأحد الموافق 23 يناير بإذن الله تعالى أولى أيام إمتحانات النقل للتعليم الفنى والصف الثانى الثانوى العام , فيما يكون أول أيام إمتحانات إتمام الشهادة الإعدادية هو يوم السبت  القادم الموافق 29 يناير الجارى , وفق بيان مديرية التربية والتعليم بالقاهرة
نسأل الله التوفيق لجميع أبنائنا

  • قـــرأت لك 
كنا قد توقفنا عند قول الكاتب : أعدم الملك هنرى الثامن زوجة أخرى بتهمة الخيانة  .. وأعدم وراءها عدداً من الرجال بتهمة الخيانة العظمى , فقد كانوا جميعاً عشاقها !
ويحاول بعض المؤرخين أن يوقظوا ضمير الملك , أو هم يتصوروا أنه قد صحا..ولذلك يتحدثون عن الأحلام المزعجة التى كان يراها الملك وهو نائم , فتلقى به من فراشه إلى الأرض.. ثم إدمانه الشراب بعد ذلك .

ولكن كان الذين يعرفونه جيداً يقولون عنه كانت له أعصابً من حديد كما إنه كان ممثل بارع .. وإنه يحاول أن يوهم كل الذين حوله إنه إضطر إلى ذلك إضطراراً.. وإنه بطبعه غفور رحيم .. ولكن الملك لابد أن يكون مثلاً أعلى فى التشدد فى الدفاع عن الأرض والعرض والمبادئ .. وقد فعل ذلك !
ويبدو أن روح الملك هنرى الثامن هذه قد تعبت بما فيه الكفاية فإستقرت هناك , فوق أو تحت , ولم يسمع بها أو يرها أحد..ولكن ضحاياه كانت أرواحهم قلقة معذبة وكأنها بعد أن عجزت عن الإنتقام من الملك تريد أن تعذب كل الناس , أو كل من يقترب من موقع الجريمة.
وإلى لقاء فى الغد بإذن الله..🙋
 

ليست هناك تعليقات: