الجمعة، 1 مارس 2024

أخبار جديدة ومتنوعة وعاجلة محلية ودولية من قلب الصحف الصادرة اليوم الجمعة 1 مارس 2024

 أولأً : أخبار محلية 

أصحاب ذوي الهمم والإعاقات البسيطة والقبول في المدارس الخاصة 

التعليم تنتصر لأصحاب الهمم وتصدر قرار وزاري بزيادة قبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة في المدارس الخاصة 

وتتضمن القرار سحب ترخيص أي مدرسة ترفض قبول ذوي الإعاقة البسيطة

ويعتبر ذلك القرار متضمن رسالة تهديد لكل مدرسة تخالف هذا القرار , وقد خصص الوزير نسبة الـ 5% للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة بالمدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) .

وجاء هذا القرار بعد رصد وقائع إحجام عدد من المدارس الخاصة عن قبول طلاب من ذوي الإعاقة - وهذا يعد مخالفاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 والقرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017 بشأن حقوق الأسخاص ذو الإعاقة وبشأن قبول التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة بمدارس التعليم العام , وبذلك القرار ألزم هذه المدارس قبول كل ذي إعاقة بسيطة فوق الكثافة كما نص القانون ونوه عنها لكل ذو إعاقة :

" الحق في التعليم

" الجريمة والمجتمع والناس "

من العيادة إلى حبل المشنقة

مارس الجنس مع أكثر من 90 فتاة وسيدة وحكم عليه بالإعدام شنقاً


وبعد
أخذ رأي فضيلة المفتي قضت جنايات القاهرة بالإعدام شنقاً على طبيب روض الفرج الذي أعتراف وأقرأمام النيابة العامة بأنه كان يتحصل من بعض السيدات على أموال مقابل موافته على إجراء عمليات إجهاض لهن أو توقيع إيصالات أمانة للبعض منهن.

كما جاء في أقواله إنه مارس الرذيلة بعيادته الكائنة في منطقة شبرا بدائرة قسم شرطة روض الفرج لمدة 17 سنة . وأن هناك 10 مرات كانت بموافقة الضحايا وصورهن بتليفونه المحمول وأحتفظ بتلك المقاطع على ديسك هارد وإنه كان يصور جميع الحالات التي تأتي للعيادة سواء رضيت أم آبيت .

وبناء عليه قررت النيابة العامة حبس المتهم وإستدعاء السيدات اللاتي ظهرت صورهن في الفيديوهات التى تم ضبطها بالعياة 

ليست هناك تعليقات: