الثلاثاء، 3 مايو 2016

أخبار اليوم محلية وعالمية من الصحافة العالمية 2/5/2016 (News of the day from local and international world press

قراءة فى عناوين أخبار يوم الإثنين 2 مايو من الصحافة العالمية
=====
* الجارديان : الرئيس الأمريكى "أوباما"يسخر من المرشح الجمهورى "ترامب" كما سخر أيضاً من زملائه الديمقراطيين
يبتسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال جمعية مراسلي البيت الأبيض "العشاء السنوي في 30 أبريل 2016 فندق هيلتون واشنطن في واشنطن في.  هذا هو الثامن والأخير رابطة مراسلي البيت الأبيض "عشاء الرئيس اوباما.
فى حفل عشاء المراسلين بالبيت الأبيض الثامن والأخير للرئيس "أوباما" فى واشنطن الذى دعا إليه كبار الشخصيات الإعلامية والمشاهير سخر أوباما من الأوفر حظاً "ترامب" وكذلك من دعوة "كلينتون" لجذب الناخبين الشباب .
بيرني ساندرز، أو كما دعا أوباما عليه وسلم: كان "وجها جديدا مشرقا للحزب الديمقراطي" هناك.  "بيرني، التي تبدو وكأنها مليون باكز" قال الرئيس.  "أو وضعه من حيث عليك أن نفهم، 37000 التبرعات من 27 $ لكل منهما."
وفى خطابه الذى ألقاه خلال هذا الحفل وأضفى عليه جواً من المرح عقب على من يدعون بأن ترامب ليس لديه الخبرة الكافية فى السياسة الخارجية وأن ترامب لا يصلح لمنصب الرئيس بأن هذا الرأى صادم وترامب له خبرة كبيرة فى مسابقات ملكة الجمال وإلتقى بالكثير من ملكات الجمال فى جميع أنحاء العالم .
* التايـــــم : تيد كروز قد يجد فرصته الأخير فى ترشيح الحزب الجمهورى

أظهر إستطلاع للرأى فى الإنتحابات التمهيدية بولاية أنديانا يوم الثلاثاء عن حصول كروز على نقاط تقل عن نقاط ترامب 15 نقطة وربما تكون تلك هى الفرصة الأخيرة له للحصول على ترشيح الحزب الجمهورى له
(http://time.com/4313770/ted-cruz-indiana-troubles/?xid=homepage)
"هيلارى كلينتون" تقول :إنها تعرف كيف تتعامل مع الرجال أمثال "ترامب"

فى حديث لها على سى ان ان ورداً على سؤال عما ستفعله فى حال فوز ترامب بترشيح الحزب الجمهورى أجابت كلينتون بأن لها خبرة طويلة من خلال عملها كوزيرة خارجية أوعضو مجلس الشيوخ فى التعامل مع أقوى المليارديرات ولا أستجيب لمحاولات إستفزازى أو مشاحنات .
(http://time.com/4313593/hillary-clinton-donald-trump-gender/?xid=homepage)
 * الجارديان : موظفى فنادق "ترامب"يطالبون بالعدالة والمساواة
فندق ترامب في لاس فيغاس، حيث يبقى عمال النظافة في معظمها غير مرئي، وذلك باستخدام مصاعد ومداخل منفصلة.
فندق ترامب ونوافذه المغلفة بالذهب عيار 24 يستخدم لنزلاء الفندق من عائلة ترامب والمشاهير وكبار الشخصيات 
(http://www.theguardian.com/us-news/2016/may/02/donald-trump-workers-hotel-international-las-vegas)
* الواشنطن بوست :سؤال اللحظة: مـــــا الذى يجب أن يكون عليه "ترامب"ليكون المرشح الجمهورى؟

مع كونه المرشح الجمهورى الأوفر حظاً إلا إن حملته الإنتخابية والخبراء يتسائلون هل يغيرشكل خطة الخريف من حيث الشكل والمضمون وأسلوب رسالته وأستراتيجيات الخريطة الإنتخابية فى مواجهة المرشحة الديمقراطية "هيلارى كلينتون".
(https://www.washingtonpost.com/politics/the-question-of-the-moment-what-will-trump-be-like-as-gop-nominee/2016/05/02/21b5f05c-0e45-11e6-bfa1-4efa856caf2a_story.html?hpid=hp_hp-top-table-main_trump-general-1030a%3Ahomepage%2Fstory)

ليست هناك تعليقات: