الجمعة، 11 أغسطس 2023

متابعة لقرأت لكم من قصص كتاب "أرواح وأشباح"+ كلمة المدون

 قبل ما ندخل لنكمل قصتنا الجديدة من كتاب "أرواح وأشباح" لكاتبنا الكبير المرحوم (أنيس منصور) الذي أثرى المكتبة العربية بالعديد من أعماله الأدبية وكان أبرزها كتابه (حول العالم فى 200 يوم ) , الذي نشر عام 1962

غلاف كتاب حول العالم في 200 يوم
المهم ندخل إلى كلمة المدونة :

كنت يوم الجمعة الماضية عائداً إلى منزلي فى منطقة الرمل وكنت آتياً من محطة الرمل , فقررت أن أستقل قطار أبو قير من محطة مصر , فدخلت عبر البوابات الألكترونية إلى رصيف قطار أبوقير , فمكثت حتى يأتى القطار , فأتى قطار من قطارات السفر بين المحافظات ليدخل على الرصيف المقابل . فقام عامل التنظيف بحمل مخلفات ركاب أحدى عربات قطار السفر ليلقيها فى مكان مخصص لقمامة عربات القطارات .


وإلى هنا هذا شئ طبيعي ولكن بالنظر فى تلك المخلفات فوجد فيها أطعمة ومأكولات هى على أغلب ظنى أنها صالحة للأستخدام , ولكن الأثم سوف يقع على صاحبها الذى قام بألقائها فى القمامة , صحيح إنه سينال ثواب من سيطعم ويأكل منها من القطط والكلاب الضالة , ولكن هناك من هو فى أشد حاجة مع هؤلاء القطط والكلاب . ويحضرنى فيديو لنفس المعنى كنت قد شاهدته على حساب بالفيس بوك بأسم أحمد ومحمدديمو


عودة إلى قصتنا الجديدة فى كتاب "أرواح وأشباح" والقصة بأسم : وكانت الدبلة الذهبية في عنق عصفور

أضطربت يد مدرس التاريخ وهو يكتب تلك العبارات وخرجت الحروف مهتزة , ولم يستطع أحد أن يكمل قرأة بقية العبارات !

كما أنه لم يتمكن من أن يكتب التاريخ كما هى عادته , فهو مدرس تاريخ في إحدى المدن المجاورة لمدينة جنوة الإيطالية , ولكنه تاريخ لا يستطيع أحد نسيانه :


أنه يوم : 7 ديسمبر 1899 صباحاً !

لم يكن أحد يعرف بالضبط ما هذا الذي جرى في البيت الصغير على شاطئ البحر المتوسط بالقرب من مدينة سانت مرجريتا على شاطئ الريفيرا الإيطالية ..

إنها الصدفة المحضة فقط ..

فقد بيع هذا البيت إلى واحد بعد واحد , حتى أستقر في النهاية عندما أشترته سيدة عجوز مات أبوها وأخوها وأولادها وأنقطعت عن كل شئ إلا أحزانها .


وللقصة بقية .. تابعونا .. إلى اللقاء🙋

ليست هناك تعليقات: