الاثنين، 4 ديسمبر 2023

نظرة سريعة لأهم آحداث الساعة وأخبارنا الدولية والمحلية وتطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ليوم الأحد 3 ديسمبر 2023

 أولاً : أخبارنا المحلية من ( مصر أمــ الدنيـا )

في اليوم الأخير لأقتراع الجاليات المصرية بالخارج على الإنتخابات الرئاسية 2024

الجالية المصرية بلوس انجلوس أختتمت أقتراعها الذي بدأ من صباح اليوم التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي فى لوس أنجلوس وأنتهت بذلك اللجنة الفرعية في لوس أنجلوس من عملية الإقتراع والتصويت لتبدأ عملية فرز الأصوات .


وفاة الفنان أشرف عبد الغفور أثر حادث مروري على طريق مصر أسكندرية الصحراوي والنيابة تباشر التحقيق

توفي الفنان الكبير أشرف عبد الغفور عن عمر يناهز 81 عاماً عقب حادث مروري على طريق مصر أسكندرية الصحراوي وأصيبت زوجته بالحادث وتم نقلهما إلى المستشفى إلا أن الفنان الكبير توفي متأثراً بإصابته وأصيبت زوجته أيضا بإصابات خطيرة

ثانياً : أهم الأحداث الدولية وأخر تطورات الأوضاع في غزة
الجيش الإسرائيلي يكثف غاراته على الجنوب وليلة قاسية على شمال القطاع 

عادت إسرائيل بقوة إلى قمة الكراهية والحقد والكره إلى كل ماهو فلسطيني أو عربي ممثلاً في هجومها على قطاع غزة جنوبه وشماله لتهدم منازلهم فوق روؤسهم أطفالاً ونساءً وشيوخاً . 

تهجم برياً وتهجم جوياً مستخدمة أحدث الأسلحة مدتها بها ماما أمريكا .

وقد إلقى الجيش الإسرائيلي منشورات يطلب فيها سكان معن وحمد وبني سهيلا وخان يونس بإخلاء منازلهم فوراً والذهاب إلى منطقة رفح ووجه إليهم كإنذارللتهديد .


كما تعهد زعماء مسلمون أمريكيون " زعماء لست ولايات أمريكية" بالتوعد لبايدن فى حملته الأنتخابية وحشد تجمعاتهم ضد إعادة إنتخابه بسبب موقفه الداعم لقتل الفلسطينين على يد الجيش الإسرائيلي وبالسلاح الأمريكي.
وهذه الولايات الستة هى التي أفسحت لبايدن الطريق بالفوز في إنتخابات 2020 وتعهدوا بالوقوف ضد ترشح بايدن للرئاسة مرة أخرى وعرقلة طريقه .


بالرغم من خسائر الجانب الفلسطيني من جراء قصف المدنيين والمباني والمنشآت التي تكتظ بهم من قبل قوات جيش الصهاينة على خلفية " أن إسرائيل من حقها الدفاع عن نفسها " .

حماس لا زالت قادرة على قذف العمق الإسرائيلي بالصواريخ التي تسقط على تل آبيب وتسمع العالم دوي الصفارات في إسرائيل بل ويشاهد العالم صور أشلاء دباباته برغم أن الشهداء الفلسطينين من المدنيين قد تخطى 15000 شهيد . 

لن تستطيع إسرائيل القضاء على حماس ولن تحقق أهدافها .


وسنتابع المزيد من الأخبار .. 🙋



ليست هناك تعليقات: