الاثنين، 4 ديسمبر 2023

أهم الأخبار المحلية و الأحداث الدولية والحرب بين حماس و إسرائيل ليوم الإثنين 4 ديسمبر 2023


أولاً : أحبارنا المحلية من " مصر أمــ  الدنيـا "
أنتهاء أعمال فرز أصوات الناخبين للمصريين بالخارج للإقتراع على الأنتخابات الرئاسية المصرية 2024 بمقرات اللجان الفرعية  الأنتخابية المنتشرة في أنحاء العالم والتى أستمرت على مدار 3 أيام ( 1 , 2 , 3 ديسمبر الجاري ) .
* الجريمة والمجتمع والناس *
بسبب خلافات الجيرة مشاجرة تؤدي بحياة تاجر سجاد في إمبابة
بالجيزة
صورة رمزية
تجديد حبس ثلاثة أشخاص قاموا بالإعتداء بالضرب على جارهم صاحب محل للسجاجيد حتى الموت وتبين من التحريات أن الجريمة وقعت بسبب مشاجرة لخلافات على الجيرة .

* أهم الأحداث الدولية والوضع في قطاع غزة *
عشرات الدبابات وحاملات الجنود والجرافات الإسرائيلية تتوغل في جنوب قطاع غزة
توغلت القوات الإسرائيلية بعشرات الدبابات وحاملات الجنود والجرافات فى بلدة القرارة بشمال خان يونس , كما قصف الطيران الإسرائيلي وقذائف الدبابات بقصف جنوب ووسط وشمال القطاع وتواصل الفصائل الفلسطينية تصديها للقوات المعادية وتدور معارك بينها وبين القوات البرية الإسرائيلية على أكثر من محور.
وقد أعلنت كتائب القسام أنها أستهدفت 10 آليات إسرائيلية وأجهزت على عدداً من جنوده في منطقة الشيخ رضوان .
والجيش الإسرائيلي يعلن :
هاجمنا 200 هدف لحماس شمال غزة
واليونيسيف تعلن أن القصف الإسرائيلي الآن هو الأسواء ويتسبب في خسائر فادحة في صفوف الأطفال
هاجمنا 200 هدف لحماس خلال ليلة أمس ودمرنا بنى تحتية داخل مدارس بشمال القطاع 
مستشفيات تونس تستقبل 39 مصاباً فلسطينياً كدفعة أولى و تتراوح أعمارهم من سنة حتى 65 عام وقد نقلوا هؤلاء الجرحى من قطاع غزة إلى مصر عبر رفح ثم إلى تونس منهم عشرون أصابتهم بليغة .

وفى فرنسا أيضاً :
فرنسي من أصل إيراني يقتل سائحاً آلمانياً - فلبينياً قرب برج إيفل
وصرح المدعي العام الفرنسي أن منفذ الهجوم قد بايع "تنظيم الدولة الإسلامية" في فيديو بثه على الإنترنت وهو من أصل إيراني وقد قتل السائح الألمانى وجرح إثنان آخران
فيديو لتوضيح من هو منفذ الهجوم

وفي الآخيرتستخدم إسرائيل دعاية زائفة ومقاطع فيديوهات غير حقيقية لزعزة أستبسال الغزاويون وتمسكهم بأرضهم وتستخدم إسرائيل فيديو لمظاهرات فلسطينية قامت ضد حماس للظروف المعيشية فى القطاع في يوليو 2023 وروجت له هذه الأيام على أنه فيديو مظاهرات قام بها الفلسطينيون ضد حماس بسبب حرب 7 أكتوبر 2023



⚽ الركن الرياضي ⚽
دوري أبطال أفريقيا
ميدياما الغاني والهلال السوداني يفجران مفاجأة من العيار الثقيل لفوزهما على بلوزداد الجزائري 2-1 والترجي التونسي 3-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
أنتظروا منا كل جديد ..🙋




ليست هناك تعليقات: