الاثنين، 15 يناير 2024

كرنفال إخبارى لأخبارنا المحلية والدولية العاجلة من واقع الصحافة ليوم 15 يناير 2024


 كرنفال للأخبار المحلية تصدر من خلال الصحافة المصرية الصادرة في ( مصـــر أمـــــ الدنيـــــا )

في الأهرام : عن التضخم والغلاء والذي تواجهه الطبقة الفقيرة قبل الطبقة الغنية . برلماني " د/ناصر عثمان " يشيد بإجراءات تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي التى تتخذها الحكومة هي أفضل طرق الحماية الإجتماعية لمواجهة التضخم .

وأيضاً من الأهرام عن زيادة الأجور وحزمة جديدة لتحسينها و تغيير موعد صرف مرتبات يناير لموظفي الدولة ورفع وتطبيق الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص .

وقد قررت المالية تغيير مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2024 إلى يوم 21 بدلاً من 24 ينايركالمعتاد بحيث تكون أيام الصرف هى ( 21 , 22 , 23 , 24 , 28 يناير )
وبالنسبة للمتأخرات أيام الصرف :
4 , 8 , 9 يناير
وعن حزمة تعديل المرتبات بناءً على توجيهات رئاسية 
ستكون حزمة جديدة معدة للحماية الأجتماعية تشمل تحسين الأجور والمرتبات والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي من جديد لحماية المواطنين والتخفيف عنهم
وعن القطاع الخاص
رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 3500 بدلاً من 3000 ورفع الحد الأدنى للعلاوة (3%) من أجر الإشتراك التأميني إلى 200 بدلاً من 100

2 - أخبار مصرية من خارج مصر

توقف أقدم مصانع مصر عن العمل  وتحذير من كارثة كبرى

رئيس جمعية منتجي المحاصيل الزراعية السكرية يحذر من كارثة كبرى بسبب غلق مصنع سكرأبو قرقاص بالمنيا مؤخراً وقد تم إنشائه منذ 155 عام ولكن تم إغلاقه العام الماضى عندما بلغ إنتاجه من السكر 30 آلف طن مما تسبب فى توقفه وإغلاقه الأمر الذي أدى إلى تشريد عماله وزيادة معدل البطالة وتحميل ميزانية الدولة أجور عمالة بلا عمل .

أخبار دولية خارجية وأهم الأحداث لما يجري على الساحة الدولية

الحوثيون يعلنون إستهدافهم سفينة أمريكية بضربة دقيقة وبإصابة مباشرة

 

وأعلن ذلك الحوثيون إستهدافهم للسفينة الأمريكية بخليج عدن بعدة صواريخ بحرية وحققوا بها إصابات دقيقة ومباشرة وأكدوا على أنهم سيردوا على أى أعتداء عليهم وأنهم لن يكفوا عن مهاجمة أي سفينة تتجه إلى إسرائيل طالما العدوان الصهيوني لا زال مستمراً على الشعب الفلسطيني . وقد أكدت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري أصاب سفينة أمريكية جنوب شرق ساحل عدن .


وإلى اللقاء مع كرنفال جديد من الأخبار..

إلى اللقاء .. 🙋

ليست هناك تعليقات: