الجمعة، 19 يناير 2024

عودة إلى كرنفالنا الأخبارى محلياً ودولياً من واقع الصحف لأخبار اليوم 19 يناير 2024

 أولاً : كرنفالنا المحلى من صحفنا المصرية الصادرة في ( مصــر أمـــ الدنيــا )

من الأهــرام نقرأ عن موضوع يهم جميع الطلاب بمراحلها الثانوية والجامعية حيث أن المجلس الأعلى يحسم الجدل المثار حول تنسيق الجامعات 2024 وكذلك موقف الثانوية العامة الجديدة . فلنتابع ماذا يقول الأهرام ..

الأعلى للجامعات يحسم الجدل : لاتغيير في قواعد تنسيق 2024 وهذا موقف الثانوية الجديد


صرح مصدر مسئول بإنه لاتغيير في تنسيق القبول للجامعات 2024 وإن تنسيق العام الجديد سيكون بنفس قواعد العام الماضي كما سيتم الإستعداد للعام الجديد مع بدء إمتحانات الثانوية العامة 2024 وإنه لاجديد فى التنسيق وأن قواعد التنسيق سيعمل بها كما فى العام الماضي .
وتابع المصدر أن نظام الثانوية العامة الجديد سيبدأ تطبيقه على الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي 27 - 28 وصولاً إلى الصف الثالث الثانوي 2029 - 2030
كما ستطبق قواعد أختبار القدرات بنقس قواعد العام الماضي
بالتوفيق لجميع الطلبة .
الخبر الثاني من جريدة أخبار اليوم

يخص الخبر التوظيف والإعلان عن الموافقة على تكليف 4300 خريج من كليات العلوم الصحية التطبيقية للعمل بوزارة الصحة 


وناقش الإجتماع الذي عقد تكليف الخريجين من حملة بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقية بين عام 2018 إلى عام 2022 وعددهم 6 آلاف خريج , ووافت اللجنة على 4300 خريج للتعين بوزارة الصحة بحسب إحتياج الوزارة .

 *أخبارنا الخارجية لأهم الأحداث الدولية

الضفة الغربية تسير على خطى قطاع عزة

لقد ضج الفلسطينيون بالضفة الغربية بسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها إسرائيل مع الفلسطينين في كل مكان هناك فهي لا تراعي أياً من مبادئ الأخلاق الإنسانية في تعاملها معهم وتهدم عليهم منازلهم وتقتل من تقتل وتصيب من تصيب .

قد سقط 300 فلسطيني شهيد على يد القوات الإسرائيلية والمستوطنين الصهاينة منذ السابع من أكتوبر الماضي متزرعة بأنها تحمي نفسها وتدافع عن نفسها ولكن العكس هو أن الفلسطينين العزل هم المجني عليهم .

وهكذا هى إسرائيل ستترك للأجيال القادمة وللتاريخ أبشع جرائم الحروب وذكرياتها المؤلمة على مر الزمن.



وإلى اللقاء ..🙋

ليست هناك تعليقات: