الاثنين، 12 فبراير 2024

كرنفالنا الصباحي الأخباري من الصحافة المصرية والعالمية ليوم 12 فبراير 2024

 بيان مصري بشأن طرد السفير الإسرائيلي وإلغاء إتفاقية كامب ديفيد

نقابة الصحفيين المصرية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء أتفاقية السلام المبرمة بين مصر وإسرائيل وأكدت النقابة رفضها للتهديدات الإسرائيلية بشن عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية معتبرة ذلك تهديداً للأمن القومي المصرى , وأن ما تقوم به إسرائيل هو حرب إبادة جماعية تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وتصفية للقضية الفلسطينية وسط صمت دولي .

* وعن مصر والجيش المصري والسلام بين مصر وإسرائيل ماذا يقول أحد أكبر الخبراء العسكريين الإسرائيلين وهو اللواء الإسرائيلي المتقاعد "يتسحاق بريك " فماذا قال :

إن إسرائيل تواجه مشكلة كبرى اليوم مع مصر , وإن قراراً واحداً لو أتخذ من القاهرة سيحول مصر إلي دولة معادية لتل آبيب بأقوى وأفضل جيش في الشرق الأوسط .
ونقل موقع معاريف الإسرائيلي عن "بريك" قوله :

" الجيش المصري اليوم هو أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط فهو يمتلك 4 آلاف دبابة ,2000 طائرة حديثة , ومئات من أحدث الطائرات وسلاح البحر من أحدث الأسلحة , وما أريد قوله أنهم - أي مصر - لو إتخذت قرار إلغاء معاهدة السلام سيصبحون معاديين لنا وليس لدينا حتى فرقة للوقوف ضدهم .

وعن الموقف الحالى في غزة وما يجرى من عمليات عسكرية بها

قصف إسرائيلي عنيف غير مسبوق وإشتباكات بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي بدأ قصف عنيف لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة بغارات كثيفة على محيط المستشفى الكويتي برفح كما أستهدفت الغارات أحد المنازل القريبة من المستشفى السابق ذكره .

كما تم تدمير بعض المنازل ومسجد الهدى بالمدينة وأستهداف مصلى الرحمة والطيران الإسرائيلي يقصف الحدود الفلسطينية المصرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة .

وفي خبر عاجل من أر تي روسيا :

أكثر من 100 شهيد نتيجة القصف الإسرائيلي على رفح

وإليكم فيديو المدونة



ليست هناك تعليقات: