الجمعة، 11 نوفمبر 2016

أخبار اليوم محلية وعالمية وفنبة من الصحافة العالمية 11-11-2016world press (News of the day from local and internationa

======
  • أخبار الدنيا اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016 من الصحافة العالمية
=======
  • المجلة الفنية :
مجلة الفن العربى
أليسا فى أروع أغانيها من ألبومها الجديد "سهرنا يا ليل "
  • بريطانيـــا : " بوريس جونسون " وزير الخارجية البريطانى يقول :ليس هناك حاجة للتشاؤم فى أوروبا خلال فوز ترامب فى الأنتخابات بأمريكا
* وزير المالية البريطانى " فيليب هاموند " يستعد بخططه لأول ميزانية للمملكة المتحدة منذ خروجها من الأتحاد الأوروبى والخطط المقترحة لمعالجة أحباط الناخبين 
  • دلاس : نشطاء الأسود ترفع دعوى قضائية ضد جورج سوروس  المحرض على العنف و قتل ضباط شرطة دالاس
© آدم بيتشر
أثناء أحتجاجات قام بها المتظاهرون إحتجاجاً على مقتل رجلين من السود على يد الشرطة هناك وفى تلك الأثناء قتل 5 رجال من أفراد الشرطة على يد قناصة .
rt 

قام رئيس جهاز الشرطة فى دالاس برفع دعوى قضائية ضد رجل الأعمال جورج سوروس بأعتباره المحرض على أعمال العنف ومقتل رجال الشرطة ومضاتهم بمبلغ 55 مليون $ كتعويض عن الخسائر التى لحقت بجهاز الشرطة.
  • بورتلانـــد : تصاعد أعمال العنف فى جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب الأحتجاجات المناهضة لترامب
أستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل و الهروات و الغاز المسيل للدموع على جموع المحتجين الذين ألقوا الحجارة على الشرطة وقاموا بتحطيم الزجاج والنوافذ وأشعلوا الحرائق فى بورتلاند.


  • البيت الأبيض : من هم السكان الجدد فى البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية 
ترامب محاط بأبنائه
عائلة الرئيس الأمريكى الجديد " دونالد ترامب " أحاطت بالأب منذ اللحظات الأولى له كرئيس لأكبر دولة فى العالم والرئيس 45 الذى سيجلس داخل المكتب البيضاوى لإدارة المصالح الأمريكية فى مختلف الجهات العالمية .
وقد جمعت أسرة الرئيس الجديد بين المال والجمال والسلطة
عائلة ترامب


  • مجلة المرأة والأسرة والطفل :
السمنة ومياه الشرب 
من الثابت و المعروف علمياً وطبياً فوائد شرب المياه بكثرة فهى تخلص الجسم من السموم والشوائب والعوالق الغير مرغوب فيها داخل أجهزة أجسامنا كما أنها تساعد على أدارة السعرات الحرارية للجسم وترطيبه .
أنشأت منظمة الصحة العالمية التصنيف الدولي للبالغين يعانون من نقص الوزن، زيادة الوزن والبدانة وفقا لمؤشر كتلة الجسم: المعدل الطبيعي: 18،50-24،99، زيادة الوزن ≥25.00، ≥30.00 يعانون من السمنة المفرطة.

منظمة الصحة العالمية أحدث التوقعات تشير إلى أن مستوى العالم في عام 2005 كان نحو 1.6 مليار من البالغين (الذين تتراوح أعمارهم بين 15+) يعانون من زيادة الوزن، وكانت 400 مليون على الأقل البالغين البدناء

مزيد من تقديرات منظمة الصحة العالمية أنه بحلول عام 2015، ما يقرب من 2.3 مليار من البالغين ستكون زيادة الوزن وأكثر من 700 مليون ستكون يعانون من السمنة المفرطة.

السمنة وعادات الشرب 

على المستوى الفردي، يمكن للناس أن يشاركوا في الأنشطة البدنية واتباع العادات الغذائية الجيدة.
من بينها، والحد من تناول السكريات المضافة من ما كنا نأكل ونشرب ينصح بشدة.
توصية لجمعية القلب الأمريكية أن الاستهلاك اليومي من السكريات المضافة يجب أن لا يمثل أكثر من 100 سعرة حرارية للمرأة و 150 سعر حراري للرجل.
أوليات المــــــــــاء

الماء ليس له السعرات الحرارية وهو أن تكون متميزة باعتبارها المصدر الأول للترطيب عندما تريد إدارة وزنك.

وبالإضافة إلى ذلك، بحث تمهيدي بين البالغين يعانون من زيادة الوزن الذين هم اتباع نظام غذائي كجزء من نمط حياة صحي، تشير إلى أنشرب الماء كمصدر أول من الماء من شأنه أن يؤدي إلى فقدان الوزن (4-5).

جنبا إلى جنب مع النشاط البدني، أن مياه الشرب يساعد أيضا على زيادة أكسدة الدهون (6-7). وأظهرت الدراسات التي أجريت تدخل في المدرسة أن طلاب المدارس الذين مياه الشرب كمصدر أول من الماء سوف تستقر وزنهم (8).

المصدر
* ميك آب عيون سموكى

  • المجلة الرياضية :

مارسيلو يبتكر طريقة جديدة للتصدى لركلات ميسى الثابتة خلال المباراة التى فاز فيها فريقه السيليساو على نظيره الأرجنتينى 3-0 الجمعة 

  • مجلة العلوم والفضاء :
مسبار مافن الفضائى يكشف عن صور رائعة لكوكب المريخ 
مسبار
RT روسيا

واستخدمت صور من صور الأشعة فوق البنفسجية الطيفي مخضرم لجعل هذا الفيلم من تكوين السحب السريع على المريخ في 09-10 يوليو، صيرت 2016. والألوان فوق البنفسجية من الكوكب في اللون كاذبة، لإظهار ما كنا نرى بعيون حساسة للأشعة فوق البنفسجية . يستخدم الفيلم أربع صور مخضرم لاظهار حوالي 7 ساعات من دوران المريخ خلال هذه الفترة، وinterleaves وجهات النظر المحاكاة التي من شأنها أن ينظر إليه بين الصور الأربع. يوم المريخ يشبه كوكب الأرض، وبالتالي فإن الفيلم يظهر فقط في يوم وربع. الجزء الأيسر من الكوكب في الصباح وعلى الجانب الأيمن في فترة ما بعد الظهر. المريخ البراكين البارزة، وتصدرت مع السحب البيضاء، ويمكن رؤية تتحرك عبر القرص. أطول بركان المريخ، أوليمبوس مونس، يظهر كمنطقة المظلمة بارزة قرب الجزء العلوي من الصور، مع سحابة بيضاء صغيرة في القمة التي تنمو خلال النهار. يبدو أوليمبوس مونس الظلام بسبب البركان يرتفع فوق الكثير من جو ضبابي مما يجعل بقية الكوكب يبدو أخف وزنا. تظهر ثلاثة براكين أكثر في صف واحد قطري، مع غطاء السحب على دمج تمتد ما يصل الى الألف ميل في نهاية اليوم. هذه الصور مثيرة للاهتمام بشكل خاص لأنها تظهر كيف بسرعة وعلى نطاق واسع الغيوم تتصدر البراكين تشكل في فترة بعد الظهر. تحدث عمليات مماثلة في الأرض، مع تدفق الرياح فوق الجبال خلق الغيوم. تشكيل ظهر سحابة هو شائع في الغرب الأمريكي، وخصوصا خلال فصل الصيف.

ليست هناك تعليقات: