الخميس، 15 ديسمبر 2016

أخبار اليوم محلية وعالمية وفنبة من الصحافة العالمية 12-15-2016world press (News of the day from local and internationa

=========


  • أخبار الدنيا اليوم الخميس 15 ديسمبر 2016 من الصحافة العالمية
  • ======
    • 👀 أخبار الدنيـــا👇:
             ======

    • حلــب : إجلاء المدنيين والمقاتلين المتمردين الذى طال أنتظاره جاري من شرق حلب 


    بدأت عملية إجلاء المدنيين ومقاتلى التمرد بأستخدام باصات وسيارات أسعاف وبذلك ستنهى حقبة دامت 4,5 سنة من سيطرة قوات المتمردين على شرق حلب وبخروج أخر مقاتلى التمرد من حلب ستكون الحكومة السورية قد بسطت سيطرتها على كامل مدينة حلب بعد أستسلام قوات المتمردين .


    • مصـــــر : بيان وزارة الطيران المدنى فى مصر بشأن التحقيق فى حادث سقوط الطائرة المصرية فى رحلة عودتها من باريس إلى القاهرة يكشف عن وجود أثار للمتفجرات على حطام الطائرة
    صورة أرشيفية لمصر للطيران إيرباص A320-232 (تسجيل SU-دول مجلس التعاون الخليجي)، الذي ذهب في عداد المفقودين بينما كانت تحلق من باريس إلى القاهرة كما الرحلة MS804 في 19 مايو 2016
    وقد أظهر بيان وزارة الطيران المدنى المصرية بشأن التحقيقات التى تتم للكشف عن أسباب وملابسات سقوط الطائرة المصرية التى سقطت يوم 19 مايو الماضى فى البحر أثناء عودتها من فرنسا وقد أظهر حطام الطائرة بعد معالجة الأجزاء التالفة وجود سخام على الجزء الأمامى للطائرة.
     
    • سوريا - حلب : الصليب الأحمر سوف يشارك فى عملية إجلاء الجرحى من المتمردين والمدنيين فى حلب
    Buses and ambulances wait to evacuate civilians and rebels from eastern Aleppo, Syria December 15, 2016. © Omar Sanadiki
    قال المركز الروسى للمصالحة فى بياناً له أن الصليب الأحمر الدولى سوف يشارك فى عملية أجلاء الجرحى من المدنيين ومسلحى المتمردين من شرق حلب كما سيتم أرسال عشرين أتوبيس وعشرة سيارات أسعاف أستعداداً لنقل الجرحى .
    وصرح وزير الخارجية الروسى أمس بأنه تم أجلاء 6000 شخص من المدنيين السوريين من المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين خلال 24 ساعة الماضية وقال أنه يأمل فى تحسن الأوضاع خلال يومين أو ثلاثة وفى بيان لمركز المصالحة الروسى أن من بين الذين تم أجلاؤهم 2210 طفلاً من تلك المناطق بمساعدة المركز .
    وقد أصدر الرئيس السورى قراراً بالعفو عن 329 من المتمردين.
    وكان البعض من سكان حلب قد أبلغوا عن بعض شكواهم من المتطوعين ذوى الخوذة البيضاء المدعومين من الغرب (الدفاع المدنى) وأتهموهم بالسرقة وأحياناً بالقتل كما أتهمتهم السلطات السورية بنشر الأكاذيب والمنشورات المناهضة للحكومة .
    • 🚼👪: المرأة والأسرة :
    ماذا جنت الصين من سياسة الطفل الواحد؟
    نتيجة لسياسة الطفل الواحد حتى تسد حاجة الصينيين من الغذاء والأحتياجات الأساسية قررت الصين أتباع سياسة الطفل الواحد ولكنها الآن تعانى من قلة العمالة بالإضافة إلى تسرب ملايين الأطفال من التسجيل بالسجلات الحكومية لمخالفة أسرهم للوائح الدولة فأصبحوا بلا تعليم كما تعانى الصين من قلة عدد الفتيات نتيجة سياسية تفضيل الذكر.
    • الطقس والمناخ :
    تغيرات غير مسبوقة وأنهيارات بالكتل الثلجية غير مسبوقة هذا العام بسبب الأحتباس الحرارى مما يدل على تأثر القطب الشمالى بالتغييرات المناخية وأرتفاع درجات الحرارة التى كانت أعلى من معدلاتها عن الأعوام السابقة 
    وعلماء البيئة والمناخ وصناع القرار يتسائلون عن مستقبل أتفاقية باريس للمناخ فى ظل أدارة الرئيس الأمريكى المنتخب
    •  💃 📡المجلة الفنية :
    🎻 الفنية العربية
    أليســـــا
    سلملى عليه
    🗽الفنيــة الغربيـــة
    من الأغانى الكرواتية
    Emina Arapov
    وحــــــــــــــــــده

    ليست هناك تعليقات: