السبت، 11 مارس 2023

أخبارنا اليوم العاجلة محلياً عالمياً من كبرى الصحف العالمية والمواقع الأخبارية بتاريخ 11-3-2023

 كلمة المدونة :

        تتسارع الأحداث اليومية بشكل سريع منذ بداية عهد كورونا وحتى هذه اللحظة لدرجة تفوق قدرة عقلى البشرى محدود القدرات , فى تفسير تلك الأحداث , مروراً من بداية التساؤلات حول فيروس كورونا , هل هو مصنع فى معامل الأبحاث الصينية ؟ أم هو حدث طبيعى , وكارثة طبيعية أدت ولا زالت تؤدى دورها فى الفتك بملايين البشر . 

ثم على ما أتذكر تأتى الحرب الروسية الأوكرانية وما فعلته من مشكلات أقتصادية ضخمة لبعض الدول وظهور تحالفات ما بين مؤيد ومعارض , مما ينذر بتحويل تلك الحرب إلى حرب عالمية , وربما حرب نووية لاتبقى ولا تذر.

ثم مروراً بالفيضانات والأعاصير التى إجتاحات بلدان العالم وما سببته من كوارث , وإنتهاءً بزلزال تركيا وسوريا , وأيضاً تساؤلات كثيرة حول طبيعة هذا الزلزال ! هل من فعل الطبيعة ؟ أم إنه بفعل بشرى بأستخدام سلاح هارب .


ثم آخرها ذلك التقارب الإيرانى السعودى وبرعاية الصين ! وعلى ماذا يدل ؟ وإلى ماذا سيؤدى ؟


هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة ..


أولاً : أخبار اليوم المحلية على الساحة المصرية

من أخبار اليوم نقرأ خبر عن كنترول الثانوية العامة:

تغيير نسبة 30% من أعضاء كنترولات الثانوية العامة

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور "رضا حجازى" أنه تم تغيير نسبة 30% من أعضاء كنترولات الثانوية العامة فى تصريح خاص لأخبار اليوم وذلك للأعضاء المشاركين فى أعمال إمتحانات الثانوية العامة للعام 2023 /2022 

ثانياً : أخبار اليوم العالمية على الساحة الدولية

من موقع france24 نقرأ عن توابع قرار عودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران وتأثيره على المنطقة والعالم فتحت هذا الخبر نقرأ :

ترحيب أمريكى لإستئناف العلاقات بين إيران والسعودية ويكون ذلك دعم لجهود إنهاء الحرب فى اليمن 





ليست هناك تعليقات: