الأحد، 19 مارس 2023

أخبار اليوم العاجلة المحلية والدولية من قلب الصحافة المصرية والعالمية بتاريخ 19-3-2023

 (1) أخبار محلية من الساحة المصرية 

البنك المركزى يمكن الأم من فتح حسابات بنكية وأوعية أدخارية بأسماء أولادها القصر

بعض البنوك كانت تتعامل مع الأم على أعتبار أنه ليس من حقها فتح حسابات بأسم أولادها القصر , أو ربط أوعية أدخارية بأسمائهم , وقصر تعاملاتها على مال الهبة , أما بهذا الخصوص فمكن البنك المركزى بهذا المرسوم المرأة من فتح حسابات أو أوعية أدخارية بأسماء أولادها القصر , متى كان المال المقدم من الأم لفتح الحساب أو ربط الوعاء الأدخارى بأسماء أولادها القصر على سبيل التبرع .

2- الحكومة تنفى شائعة " وقف مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار للتدخلات الطبية الحرجة ترشيداً للنفقات "

شددت وزارة الصحة والسكان على إستمرار العمل على مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار للتدخلات الطبية الحرجة , وإن ما إثير من إشاعات وما تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعى حول وقف العمل بهذه المبادرة ماهو إلا إشاعات .


(2) أخبار اليوم الدولية من كبرى الصحف العالمية 

بعد ترحيل مئات من أطفال أوكرانيا الأيتام إلى روسيا لكى يتم تبنيهم من العائلات الروسية , قامت المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة إعتقال للرئيس بوتين , فهل ستستطيع تلك المحكمة وتنجح فى إعتقال بوتين ؟

ومن ناحية أخرى الرئيس الروسى "بوتين" قام اليوم الأحد بزيارة غير معلنة لمدينة ماريوبول الأوكرانية للمرة الأولى منذ بدء الحرب الروسية والغزو الروسى لأوكرانيا , وتأتى تلك الزيارة بعد مرور يوماً كاملاً على إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة الإعتقال ضده لضلوعه فى ترحيل آلاف الأطفال الأوكرانيين الأيتام إلى روسيا

 




 

ليست هناك تعليقات: