السبت، 17 يونيو 2023

قــرأت لكــم من كتاب "أرواح وأشباح" للأديب والكاتب (أنيس منصور)

 ملخص الحلقة السابقة

في حديث دار بين إثنين من الشباب كانا جلسان تحت شجرة يتحدثان عن الأحبة والموت وأرواح الأحبة , وهل تتلاقى فعلاً هذه الأرواح بعد الموت , أم لا , والحكايات كثيرة عن تلك الشجرة التى يجلسونا تحتها هذان الشابان , فهى أغرب شجرة في إنجلترا , فهى شجرة عادية بالنهار , وغير عادية ليلاً , والناس يهربون من المرور من أمامها ...

شجرة عادية بالنهار , وغير عادية ليلاً

يقال أن هذه الشجرة تتحول إلى ذئب يطارد الناس , ويقال أيضاً أنها تتحول إلى حصان يدوس الناس , كما يقال أن حريقاً يشب فيها بلا دخان ولا نار .

ولكن هذين الشابين يريدان أن يريا بالضبط ما هذا الذي يجري هنا !

إنهما في أغسطس سنة 1595 , وفى الهواء دفء , وعلى وجه السماء ستائر رقيقة من السحب , والأصوات الهامسة فى الغابة تتابع مع الهواء إينما ذهب , ولكن كل شئ هادئ ..

الجو هادئ في الغابة

وإبتعدا الشابان عن الشجرة ليرياها بكل وضوح .
وفجاءة لمس كل منهما الآخر , لقد أختفت الشجرة . فنظركلاً منهما إلى الآخر , وكأنما كلاً منهما يريد أن يقول للآخر: هل ترى ما أرى ؟ , ويكون الجواب بكلمة واحدة : نعم
وبعد ذلك تظهرمرة ثانية الشجرة , وبدأت أوراقها تتساقط  ورقة ورقة  .. الورقة بيضاء .. تنثني .. ثم تسبح قليلاً في الهواء على أنغام موسيقى لا يسمعها أحد , ولكن حركاتها موسيقية .. أو مرسومة بعناية .. ورقة وراء ورقة حتى تصبح الأرض مفروشة بأوراق مضيئة .. وفجأة يظهر فرع شجرة أبيض وفرع ثانى وثالث ورابع .. حتى تستوي الشجرة فى مكانها .. 

وأمتلأت الأرض بأوراق الشجرة البيضاء المضيئة

وللقصة بقية .. تابعونا .. إلى اللقاء🙋
        



ليست هناك تعليقات: