الاثنين، 27 نوفمبر 2023

نظرة سريعة على أخبارنا اليومية المحلية والدولية وأهم الأحداث العالمية ليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023

 أولاً : أخبار اليوم المحلية من " مصر أم الدنيا "

من الأهرام نقرأ عن التعليم والعملية الأنتخابية وتجهيز اللجان الإنتخابية :

تخصيص 8563 مدرسة وتجهيزها لتعمل كلجان إنتخابية ومنح طلابها أجازة لمدة 3 أيام من (10 ديسمبر - 12 ديسمبر) المقبل مع ضرورة إلتزام المعلمين بالحضور خلال هذه الفترة فى مكان للتجمع مخصص لهم .

لمزيد من الإطلاع من زوروا المصدر 👆

* المجتمع والناس والجريمة * 


جرائم الأنترنت
قامت شرطة التجمع الأول بالقاهرة بألقاء القبض على فتاة "لها معلومات جنائية" لبث فيديوهات وأعمال مخلة بالآداب وتروج لها عبر الوسائل الأجتماعية عن طريق تطبيق " بيجو بالتيك توك" بغرض تحقيق نسب مشاهدات عالية والتكسب بطرق غير مشروعة .


* أخبار المجتمع الدولى وأهم الأحداث العالمية

وآخر تطورات الحرب على غزة

* القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أن صاروخين باليستيين أطلقا على سفينة الإنقاذ الأمريكية "يو إس إس ميسون" من الجهة التى يتمركز فيها الحوثيين في اليمن أثناء تأدية مهمتها لإنقاذ الناقلة المختطفة "سنترال بارك".

وأضاف بيان القيادة أن عناصر التحالف طالبوا المختطفين بالإفراج عن السفينة فنزل 5 أشخاص مسلحين منها وحاولوا الفرار إلا أن عناصر فرقة عمل مكافحة القرصنة تمنكوا منهم وأرغموهم على الإستسلام وطاقم السفينة المختطفة "سنترال بارك" آمن .

2 - الصليب الأحمر يتسلم 11 إسرائيلياً ضمن تنفيذ المرحلة الرابعة من تنفيذ شروط الهدنة وكذلك الإقراج عن 6 تايلانديين خارج الصفقة



3 - في الأرجنتين الرئيس الأرجنتيني المنتحب (خافيير ميلي ) يقسم بدعم اليهود وإسرائيل ليصبح من حلفاء إسرائيل ويفصح عن خطته لنقل سفارة الأرجنتين من هرتسليا إلى القدس .

وميلي الذي فاز بنسبة 55,69 % من أصوات الناخبيين سوف يتسلم مهامه في 10 ديسمبر المقبل ويستمر فى الحكم حتى عام 2027 .


* قطر تعلن تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل ليومين

أعلنت هذا قطر أنه تم تمديد الهدنة ليومين إضافيين وكانت الحكومة الإسرائيلية قد طلبت سابقاً من حماس تمديد هذه الهدنة التي من المقرر أن تنتهي فعلياً في يوم الثلاثاء.


وقد إزداد معدل جرائم الكراهية بين الأقليات في الخارج , في فيرمونت بأمريكا قام شخص بمهاجمة ثلاثة شباب طلبة فلسطينين وأطلق عليهم أربعة آصاصات 


سنوافيكم بالجديد من الأخبار تابعونا .. 🙋

ليست هناك تعليقات: