الجمعة، 19 مايو 2023

الفقرة الإخبارية - أخبار أم الدنيا "مصر" - التدخين والصحة - العالم قرية صغيرة

 جمعة مباركة

 ف

فضل الأدعية فى قضاء الحوائج
كل عمل ينجزه الإنسان ويعقبه دعاء فهو عمل سيبارك الله عز وجل 

فيه بالتوفيق والنجاح , ومن أفضل الأدعية - أدعية قضاء الحوائج - لكل إنسان يريد أن يوفقه الله فى أعماله , والطالب فى تحصيله للعلم وتوفيقه ونجاحه .

دعاء قضاء الحاجة

" لا إله إلا الله , الحليم الكريم , سبحان الله رب العرش العظيم , الحمد لله رب العالمين , أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك , الغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم , اللهم لا تدع لى ذنباً إلا غفرته , ولا هماً إلا فرجته , ولا حاجة هى لك رضا لك إلا قضيتها , يا أرحم الراحمين "

فما أحوج أبناءنا وبناتنا الطلبة هذه الأيام إلا للدعاء والمثابرة والعزم على بذل المجهود للتوفيق والنجاح , مع خالص دعوتنا .

من أخبار اليوم بموقع المصري اليوم عن الحصول على أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 


ورابط الإستعلام للحصول على رقم الجلوس للثانوية الأزهرية 2023 👇

هنــــا

وكانت الثانوية الأزهرية بالأسكندرية قد أدت اليوم إمتحان الصرف دون شكوى

وأيضاً الكشف عن مسرب إمتحان الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادى فى الدقهلية قبل إعادة الإمتحان , حيث قام رئيس إحدى اللجان بتصوير ورقة الإمتحان ونشره قبل بدء الإمتحان , مما أدى إلى إلغائه وتأجيله إلى يوم السبت القادم (غداً) .


* المجتمع والجريمة 

من المشاكل التى تعصف بالأسرة عندنا هى قلة إنفاق أو عدم إنفاق رب الأسرة عليها لأسباب مقصودة منه أو لأسباب خارجة عن إرادته , وعموماً أياً كانت الأسباب فالمحاكم تعج بقضايا النفقة عن أخرها 

ومن تلك القضايا قضيتين لسيدتين أحداهن تطلب الخلع وقضت لها المحكمة بالخلع بسبب إكتشافها أن زوجها عاطل وليس خريج الأكاديمية البحرية وإكتشفت بعد أربعة أشهر من زواجها إنه نصاب وغشاش على حد قولها .

والسيدة الأخرى تقدمت فى شكواها بأن زوجها كان يعمل موظفاً ولكنه ترك الوظيفة ليعمل مشروعاً خاص وألتف حوله رفقاء السوء إلى أن فشل المشروع ولم يجد الزوج ما ينفقه على بيته المكون من زوجته وبنتين له , فأضطرت الزوجة للعمل خارج البيت لتنفق على بناتها إلا أن زوجها يأخذ منها ما تكتسبه من عملها لينفق على نفسه وسهراته مع رفقاء السوء , لذلك طلبت الخلع .


* التدخين والصحة

بالرغم من إننى من المدخنين ولمدة تزيد عن 40 عاماً ولا زلت أدخن , وبالرغم من أننى أبتعد عن الحديث عن التدخين واضراره سواء كان سماعاً أو مقروءً أو حتى مناقشةً , لا لشئ إلا لأنى لن أستطيع الإقلاع عنه , ولكنى وجدت خبراً فى الأهــرام أن الدكتور حسام موافى أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني

يشرح لماذا نرتبط بعادة التدخين وكيف يمكننا الإقلاع عنه وبطريقة سهلة وبسيطة



* العالم قرية صغيرة



* القمة العربية تستقبل بشار الأسد وزيلينسكى ضيف شرف

بعد قطيعة دامت 13 عاماً عادت سوريا إلى مقعدها فى جامعة الدول العربية 

وكانت أخر قمة حضرها الرئيس السورى بشار الأسد للمؤتمرات جامعة الدول العربية فى سنة 2010 بمدينة سرت الليبية قبل ثورات الربيع العربى .

وقد حضر الرئيس الأوكرانى زيلينسكى صباح الجمعة إلى جدة ضيفاً للسعودية لحضور قمة جامعة الدول العربية .

وقد تخللت القمة بعض الخلافات بين جدة وبعض الدول العربية 




ليست هناك تعليقات: