الاثنين، 15 مايو 2023

العالم بين يديك - هدنة بين الإسرائيلين والفلسطينيين

  العالم المفقود

نفسى أعيش فى عالم لا مكان للشر فيه , لا مكان للمصالح الفردية والنزعات الشيطانية التى تنتاب كل شخص يشعر بالأنا و التميز , والتفرد ويحتقر الآخرين , لا يشعر بأدمية الآخريين , عالم يكون فيه الكل واحد , لامكان فيه للعلا والإستعلاء , عالم يكون بساطه التواضع والإحساس بالآخرين, لإن كل من على هذه الأرض هم من أب واحد , وأم واحدة (آدم وحوا) .

العالم المفقود

تعالى نبعد عن هذا العالم الذى لن يجدوه سوى المجانين فى أحلامهم , هذا العالم ربما كان يوجد بالأمس البعيد , عندما كان الإنسان بكراً ’ كما خلقه الله , لم تتدخل تكنولوجيا اليوم بكل ما تحملها من مساوئ وحيل شيطانية فى تلافيف عقله وقلبه لتغيير نزعته للخير وفطرته التى فطرها الله عليها .


العالم بين يديك

"كان الله فى عون مصر" حيث تتلبد الغيوم على حدودها الثلاث , حدودها مع ليبيا منذ سقوط القذافى وحتى الآن , ثم حدودها مع السودان , ولا أبالغ أن ما حدث ويحدث من توترات مع السودان الشقيق ليس وليد اليوم وإنما هو منذ أن أسقط فى يد الرئيس السودانى الأسبق " جعفر النميرى فى عام 1985" وتم


 الإنقلاب عليه , وربما أكون مخطئا .

وبعد هاتان الجبهتان تأتى أخطر الجبهات الثلاث وهى الحدود مع إسرائيل وما يحدث عليها بين إسرائيل والفلسطينيين من صراع وقتال منذ سنة 1948 وحتى الآن .

أخر أخبار ما يجرى على الساحة الإسرائيلية الفلسطينية  كما نقلته لنا وكالة الأنباء العالمية france24 للأنباء :

إتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يدخل حيز التنفيذ 

إتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين لم يدخل حيز التنفيذ إلا اليوم السبت بعد خمسة أيام من القصف والقصف المتبادل وسقوط ضحايا من الجانبين وقد بلغت حصيلة القتلى من الفصائل الفلسطينية 34 فلسطينياً , وقد تمت الهدنة بواسطة مصرية التى كللت بنجاح فى تهدئة الأوضاع بين الطرفين . وقد إقيم الفلسطينيون إحتفالهم بهذه الهدنة .


* ومن nbcnews أيضاً وعن نفس الموضوع وتقول : 

ويبدو أن وقف إطلاق النار الإسرائيلي مع نشطاء غزة ساري المفعول بعد أيام من القتال


وسرى الإتفاق الذى توسطت فيه مصر فى وقت متأخر من يوم السبت

بعد إشتباكات دامت 5 أيام وقصف هنا وهناك أسفر مقتل 33 فلسطينى و2 من الإسرائيلين , دخلت الهدنة حيز التنفيذ إعتباراً من صباح السبت 





ليست هناك تعليقات: