الأحد، 21 مايو 2023

أخبار اليوم المصرية والمحلية العاجلة -

أولاً : أخبار أم الدنيا "مصر"

دعاء الإمتحانات

" يارب أشرح لي صدرى ويسر لي أمرى وأحلل عقدةً من لساني , يفقهوا قولي , بسم الله الفتاح , اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً , يارب يا أرحم الراحمين , يارب أفتح علي فتوح عبادك العارفين , اللهم أنقلنى من حولي وقوتى وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك , اللهم أجعل لي من لدنك سلطناً نصيراً .

دعاء أولياء الأمورلأبنائهم فى ليلة الإمتحان
" اللهم إني عبدك وأبن عبدك وأبن أمتك , ناصيتى بيدك ماضً في حكمك عدل في قضاؤك , أسألك بكل أسماً سميت به نفسك , أو أنزلته في كتابك أوعلمته أحد من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك , أن تفتح على أولادي فتوح العارفين بحكمتك , وأن تنشر علي من خزائن رحمتك , يارب ذكر أولادي من العلم ما نسيت يافتاح  ياعليم ياخبير ياحليم  ياحكيم  ياذا الجلال والإكرام .

* ماهو نظام البوكليت الذى سيتم تطبيقه ؟
بعد واقعة
تسريب إمتحان الدراسات للشهادة الإعدادية , قررت التربية والتعليم تطبيق نظام البوكليت من العام الدراسي القادم 24/23 على الشهادة الإعدادية 


هذا النظام كان معمولاً به لعدة سنوات في إمتحانات الثانوية العامة وبهدف محاربة ظاهرة الغش . وهو يقوم على دمج ورق الأسئلة مع ورق الأجوبة بهدف منع الغش والتسريب .


*هل نحن المصريون أحفاد المصريين القدماء أم نحن أحفاد العرب كما يشيع البعض ؟

المصرى ون القدماء هم أجدادنا
البعض يقول أن أصل المصريون المسيحيين من اليونان , وأصل المصريين المسلمين من العرب , فقام البحث المصرى فى علم الوراثة والجينات وفريق معه بعمل دراسة وبحث لإصول الجين المصرى .

أحفاد الفراغنة
وتم إرسال عينات من الجين المصرى الحالى إلى معامل بالخارج لمضاهاتها مع الجين المصرى القديم (المومياوات) .

وجاءت النتائج لتؤكد وجود تشابه كبير بين الجينين (الحالى والقديم)

ولنستمع لما يقوله عن تلك الدراسة فى هذا الفيديو



 
أيضاً هناك تحذير لعشاق تناول الأندومى بإفراط

بعد ماحدث للشاب الذى توفى نتيجة تناوله للأندومى ظهرت أقاويل كثيرة تدور حول الأندومى وتناوله فمنها خبير تغذية يقول أن تناول الأندومى بكثرة وعلى مدى سنوات يكون فيه خطورة على الصحة , حيث يحتوى على مادة جلوتيمات الأحادي الصوديوم وهى تسبب ضمور للأعصاب وتضاف أيضاً هذه المادة لمكعبات المرقة .



- وأيضاً فى فيديو لشقيقة الشاب المتوفى بسبب الأندومى تقول :

"خلي بالك من عيالكم .. ومتاكلوش أندومي"

- صحة النواب تعلن : الأندومي يحتوى على مادة خطيرة مضرة جداً بالمخ


ليست هناك تعليقات: