الأربعاء، 10 مايو 2023

أخبار أم الدنيا "مصر" - سعر رغيف الخبز - نظام العمل عن بعد - ترقيات الدرجات الوظيفية أول يوليو - إمتحانات الثانوية العامة 2023

 * مع زيادة سعر السولار ظهرت تساؤلات وشائعات عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم فى بعض المواقع الإلكترونية ووسائل السوشيال وهو الأمر الذى نفته الحكومة وأكدت على إنه شائعة ولا أساس له من الصحة .

ورد هذا فى موقع المصري اليوم  وأكدت على إنها تتحمل زيادة التكلفة الإنتاجية لرغيف الخبز تزامناً مع الزيادة الجديدة في أسعار السولار والإبقاء على سعر الخبز المدعم كما هو على البطاقات التموينية ب 5 قروش للرغيف .

* الحكومة تدرس إمكانية تطبيق نظام العمل عن "بعد" لبعض العاملين بالجهاز الإداري للدولة


وعن هذا الموضوع كتب  الأهرام تدرس الحكومة مقترحاً بتطبيق نظام العمل عن بعد لبعض العاملين بالجهات الإدارية للدولة دون التواجد بمقرات العمل , وسيتم التشغيل التجريبي لهذا النظام بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لمدة 6 أشهر ويتم تقديم تقرير بعد ذلك بنتائج التجربة وعرضه على مجلس الوزراء .


* المالية تعلن عن تنفيذ ترقيات كافة الدرجات الوظيفية المستحقة أول يوليو

أكد الدكتور "معيط" وزير المالية على إنه تم الإتفاق بين المالية و الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تنفيذ ترقيات كافة الدرجات المستحقة أول العام المالى (يوليو) المقبل .

كما أكد على أن مخصصات أحتياطى الموازنة تتضمن تعيين 70 ألف من المدرسين والصيادلة والأطباء , حيث سيتم الإعلان عن مسابقات التعيينات الجديدة خلال العام المالى الجديد .



*  اليوم السابع : تصحيح إمتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونياً وكل طالب سيحصل على حقه 


أكدت وزارة التربية والتعليم علي أن التصحيح سيتم بمنتهى الدقة والشفافية وأن التصحيح سيتم ألكترونياً , وسيتم وفق نماذج إجابات معتمدة من قبل اللجان الفنية المسئولة . كما سيتم التصحيح داخل كنترولات إلكترونية وفق إجراءات صارمة , وأكدت على حصول كل طالب على حقه


ليست هناك تعليقات: