الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

أخبارنا البومية المحلية العاجلة ليوم الأربعاء 14-6-2022

 أخبار وزارة التربية والتعليم من واقع الجرايد والصحافة المحلية

من الأخبار المتعلقة بالمناهج الدراسية والمواضيع الخاصة بتلك المناهج موضوع السلالات البشرية بالصف الثالث الإعدادى , ويقوم الطالب بدراستها لمعرفة أن كل منطقة فى العالم لها طبيعتها وسماتها وظروفها المناخية والبيئية السائدة فى التأثير على الأنسان الذى يعيش على أرضها .

فمن هنا هناك الأنسان ذو البشرة السوداء والشعر المجعد والشفاه الغليظة والأنف العريضة (الزنوج) ويسكن 75% من زنوج العالم أفريقيا كما يمثلوا حوالى 10% من سكان العالم وينقسمون إلى أنواع .

كما هناك أصحاب البشرة الصفراء والعيون المنحرفة والشعر الأسود الناعم (المغولية) وتمثل أكثر من 40% من سكان العالم ويتمركزون فى منطقة شرق و جنوب شرق آسيا والصين.

أيضا هناك أصحاب البشرة البيضاء الوردية أو البنية الناعمة والشعر المتموج والشفاه الرفيعة الرقيقة وتمثل حوالى نصف سكان العالم وينتمى إليها العرب ويتمركزون فى شمال أفريقيا وأوروبا فيتم تقسيم السلالات البشرية وصفاتها الجسدية بحسب أماكنها الجغرافية .

المهم فى المصرى اليوم أن هناك فى منهج السلالة بالصف الثالث الأعدادى صوراً لبعض الشخصيات مثل المشاهير والرياضيين ولاعبى الكرة وغيرهم وسؤال عن سلالة أصحاب هذه الصور ؟!


فأوضح مصدر مسئول بالوزارة :

أن تلك الصور والسؤال عن سلالة أصحابها هى لكتب خارجية وليست من كتاب مدرسى

والكتاب المدرسى

 عند تناوله لدراسة السلالات فإنه يشير إليها بشكل عام , دون عرض أمثلة لشخصيات معينة

 

2- وزير التعليم : 

عقوبة مخالفة أقساط مصروفات المدارس الخاصة تصل للإغلاق

أكد وزير التربية والتعليم أن قرار الوزارة الخاص بعدد أقساط المدارس الخاصة ملزم لجميع المدارس الخاصة , وعند ظهور أية مخالفة فى ذلك لأية مدرسة فعلى الأسرة التقدم بشكوى لإدارة التعليم الخاص بالوزارة , وسيتم تشكيل لجنة للمعاينة وفحص الشكوى وتبدأ عقوبة المخالفة من إنذار وتنتهى بالإغلاق .

ليست هناك تعليقات: