الجمعة، 5 يونيو 2015

5 مرشحين للفيفا يتقدمهم مارادونا والأمير علي - RT Arabic أخبار الرياضة



الأمير علي والملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون


5 مرشحين للفيفا يتقدمهم مارادونا والأمير علي - RT Arabi
ما إن خوى المنصب الأرفع في عالم المستديرة حتى قفزت أسماء ثلاثة من ألمع نجومها على مدى التاريخ كمرشحين لقيادة سفينة "الفيفا" في مرحلة هي الأعقد منذ تأسيسها عام 
1904.



 مارادونا وبلاتيني والأمير علي بن الحسين
فبعد ساعات فقط من إعلان السويسري سيب بلاتر تنحيه عن رئاسة الفيفا، طرحت وسائل الإعلام أسماء 3 شخصيات أسطورية من عالم كرة القدم (مارادونا وزيكو وبلاتيني).
اسم أسطورة الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا تداولته وسائل الإعلام بعدما أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو دعمه له لخلافة بلاتر الذي فجر أمس قنبلة بإعلانه الاستقالة من منصبه بعد 4 أيام فقط من توليه ولاية خامسة، وسط موجة فساد ورشوة أثارتها الولايات المتحدة عشية تجديد الثقة به.
أما مادورو نفس فقال: "يجب أن يصبح الرئيس القادم للاتحاد الدولي لكرة القدم دييغو أرماندو مارادونا أو شخص مثله".
وأضاف "يندد دييغو أرماندو مارادونا بالفيفا منذ عقود كانوا يهددونه ويسخرون منه
مارادونا وبلاتر
مارادونا بدوره أعلن أنه "مستمتع" بالفضيحة، علما أنه كان ينتقد بلاتر صراحة، وأعلن في الانتخابات الأخيرة على رئاسة الفيفا دعمه الواضح للمرشح الآخر الأمير علي بن الحسين.
وانتقد مادورو السلطات الأمريكية لعملها خارج نطاق نفوذها، بعد أن طلبت الأخيرة تسليهما 7 موظفين للفيفا لإجراء تحقيقات معهم، من بينهم رئيس الاتحاد الفنزويلي، ورجح أن يكون كل هذا جزء من مؤامرة أمريكية لإفساد بطولتي كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا و2022 في 
قطر
أسطور كرة القدم الأرجنتينية مارادونا

بلاتيني كان يخطط لمواجهة الفيفا

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني
أما ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي فلم يعلن صراحة عن رغبته بخلافة بلاتر، لكنه كشف أن اتحاده ألغى اجتماعا مخططا السبت 6 يونيو/حزيران، حيث كان ينوي مناقشة الخطوات المتخذة بعد انتخاب سيب بلاتر رئيسا للفيفا.

زيكو أيضا يدخل أتون السباق الرئاسي

نجم آخر انضم للسباق الرئاسي، حيث أبدى الدولي البرازيلي السابق زيكو (62 عاما)، رغبته في الترشح لرئاسة الفيفا، بعد أن شغل منصب وزير الرياضة في البرازيل في تسعينات القرن الماضي، ولديه عقود من الخبرة على كل المستويات بينها فترات تولى فيها تدريب منتخبات اليابان وتركيا وروسيا واليونان.النجم البرازيلي زيكو

الفيفا تجذب الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون

بدوره أعلن الملياردير الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون إنه "يدرس بعناية" الترشح لرئاسة الفيفا.
وقال تشونغ، وهو عضو سابق باللجنة التنفيذية للفيفا ومن أشد المعارضين لبلاتر، في مؤتمر صحفي في سيول، إنه سيلتقي مع مسؤولين أوروبيين قبل اتخاذ قراره النهائي.



  •  لاعب الأهلي الإماراتي يسجل في مرماه ويهدي النصر لقب الكأس
حرم لاعب الأهلي الكوري الجنوبي كون كيونج وون فريقه من التتويج بلقب كأس رئيس الإمارات لكرة القدم، بعدما سجل هدفا في مرماه لصالح الخصم النصر قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي.


كون كيونج وون بعد تسجيله الهدف في مرماه

ليست هناك تعليقات: