الأحد، 7 يونيو 2015

أخبار من الصحافة العالمية

روسيا ومصر.. تدريبات عسكرية بحرية هي الأولى من نوعها في المتوسط من الـ6 إلى الـ14حزيران (فيديو) - RT Arabic

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن تدريبات روسية - مصرية عسكرية - بحرية مشتركة تحت مسمى "جسر الصداقة -2015" ستجري في البحر الأبيض المتوسط من الـ6 إلى الـ14 يونيو/حزيران الجاري.
الطراد الصاروخي الحارس

  • العـــــــراق:

قتلى وجرحى في قصف أمريكي للجيش العراقى

 قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت مقر الفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي في الفلوجة ما تسبب بسقوط 6 قتلى و 8 جرحىقصف أمريكي للجيش العراقي (صورة أرشيفية)
للمزيد أنتقل للرابط التالى:

  • برشلونة يحرز لقب بطل دوري أبطال أوروبا بفوزه على يوفنتوس .. (صور)

أحرز برشلونة لقب بطل دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بفوزه على يوفنتوس الإيطالي (3-1) في المباراة النهائية التي جرت السبت 6 يونيو/حزيران، في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.
لويس سواريز يقتنص الهدف
وضع الكرواتي إيفان راكيتيش الفريق الكاتالوني في المقدمة بهدف سريع أحرزه في الدقيقة الرابعة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من زميله أندريس إنيستا قائد الفريق. وأنقذ الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون السيدة العجوز في أكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد للبلوغرانا


  • سوريــــــا:

الجيش السوري يتقدم في القلمون و"النصرة" في إدلب

الطيران السوري يواصل غاراته على مواقع "جبهة النصرة" في محافظة إدلب، ووفق مصدر عسكري فقد دمّر تجمعات "للنصرة" في أورم الجوز والرامي وكفرحايا التابعة لمنطقة أريحا بريف ادلب.
عنصر من

  • اليمـــــن:

الأمم المتحدة تؤكد انعقاد مؤتمر جنيف حول اليمن في الـ 14 من الشهر الجاري

الأمم المتحدة تؤكد عقدها مؤتمر السلام الخاص باليمن بجنيف في 14 يونيو/ حزيران الجاري، والمبعوث إسماعيل ولد الشيخ يجري مشاورات في الدوحة تحضيرا للمؤتمر.المبعوث الاممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ
أعلنت الأمم المتحدة السبت 6 يونيو/ حزيران تأكديها عقد مؤتمر السلام الخاص باليمن في جنيف بسويسرا في الـ14 من يونيو/ حزيران الجاري.
إيران تنتقد "الاعتداءات" السعودية وتطالب بحوار يمني - يمني

من جهته انتقد مساعد وزیر الخارجیة الایراني حسین أمیر عبد اللهیان بشدة مواصلة السعودیین "اعتداءاتهم علی الشعب الیمني الأعزل"، مؤکدا ضرورة وقفها الفوري.
مساعد وزیر الخارجیة الایراني حسین أمیر عبد اللهیان

ليست هناك تعليقات: